الامانة توجه رسائل ارشادية وتحذيرية استعداداً للأحوال الجوية

الأنباط -


وجهت امانة عمّان، رسائل إرشادية وتوعوية وتحذيرات للمواطنين والتجار والمقاولين، من خلال قنوات الاتصال والاعلام، لاتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية خلال المنخفض الجوي المرتقب.
واعلنت امانة عمان في بيان، اليوم الخميس، حالة الطوارئ القصوى والاستعداد بكامل الامكانيات البشرية والفنية، للتعامل مع المنخفض الجوي الذي ستكون ذروته مساء اليوم، وحتى فجر السبت، حسب تنبؤات دائرة الأرصاد الجوية التي حذرت من سرعة وشدة الرياح وغزارة الامطار وتشكل السيول وارتفاع منسوب مياه الامطار.
ودعت الامانة، المواطنين للاتصال في حال مواجهة أي طارئ أو رصد ملاحظات، وعلى مدار الساعة على أرقام هواتف غرف الطوارئ الرئيسية 065359970 أو065359971 أو خلوي 0798166789.
كما طالبت الامانة، من خلال الرسائل الارشادية والتوعوية التي ارسلتها عبر رسائل الــ " اس ام اس"،والمنشورات والفيديوهات التوعوية، المواطنين الى تفقد المضخات الغاطسة بالطوابق والمحلات التجارية التي تقع ادنى منسوب الشارع، وضرورة اتخاذ التجار الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية ورفعها عن ارضية المحلات والمستودعات، وتثبيت الاجسام واللوحات الاعلانية التي قد تتأثر بسرعة الرياح.
واكدت الامانة، ضرورة اتخاذ المقاولين وأصحاب المشاريع اجراءات بتأمين مواد البناء تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية، وتجنب ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، تجنباً لفيضانها في الطرق.
-