اطلاق مشروع العبارة الهوائية في عجلون

الأنباط -خليل فرّايه
العقبة
انطلقت بالعقبة اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى الإقتصادي والسياسي الأول الذي نظمه مركز الاميرة بسمة للتنمية التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، ومديرية تنمية المجتمع المحلي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.
ويهدف الملتقى الذي رعاه رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت وجاء ضمن رؤية " العقبة 2020 مدينة داعمة للنساء " ونظم بالتعاون مع مجلس محافظة العقبة الى بحث واقع مشاركة المرأة الإقتصادية والسياسية في العقبة وسبل دعم دور المرأة وتعزيز مشاركتها الاقتصادية في المحافظة.
وقالت مديرة المركز فاطمة الحناوي ان الملتقى يسعى الى وضع خطة مشتركة للنهوض بواقع المرأة في محافظة العقبة باعتبارها أساس التنمية في ظل تدني مشاركتها في سوق العمل بالعقبة وبخاصة في القطاع السياحي واقتصار دورها على الانماط التقليدية.
وضافت ان النساء يشكلن نصف سكان العالم ويجب تمكينهن وتامين المكانه الحقيقية لهن ليكون لهن دورا مهما بمختلف القطاعات وتوفير البيئة الامنه والمحفزة لانتاجهن باعتبارهن اساس عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية وخلق توازن بين الجنسين وايجاد مزيد من النساء في مواقع صنع القرار وتعزيز القدرة التنافسية بينهم .
وتضمن الملتقى 4 جلسات ناقشت عناوين اساسية تتعلق بدور المرأة في مراكز صنع القرار والمرأة والتنمية المحلية وأهمية مشاركة المرأة في التنمية الإقتصادية ودور الاعلام في تناول قضايا المرأة.