العلوم والتكنولوجيا والصيدلي الأميركي يبحثان قضايا أكاديمية

الأنباط -بحث نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، ووفد من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأميركية، قضايا تتعلق بتخصص الصيدلة، وذلك استكمالاً لما سبق وأن حققته كلية الصيدلة بحصولها على شهادة الاعتماد الدولي.
والتقى الوفد عميد كلية الصيدلة الدكتور ساير العزام ونائبه لشؤون الاعتماد الدكتور نزار الشرع ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور عبد الله الزعبي، واستمعوا إلى شرح عن استراتيجية الجامعة المتعلقة بتطوير البرامج والخطط الدراسية بالكلية.
وأكد الدكتور السالم خلال اللقاء أن الحصول على الاعتمادات الدولية جزء من الخطة الاستراتيجية للجامعة والذي يتماشى مع المستوى المتقدم للجامعة في الترتيب العالمي بين الجامعات العالمية الأخرى.
بدوره، قال الدكتور العزام إن هذه الزيارة تأتي للوقوف على توصيات التحسين وما تم تطويره وتنفيذه في البرنامج خلال الفترة الماضية، للتأكد من استمرار مطابقة الشروط والمعايير، ومراجعة لأهداف ومخرجات التعلم والمواد المطروحة وملفات الجودة في الكلية، والذي يضع الكلية في مصاف الكليات التي تقدم برنامجاً تعليمياً بمواصفات وجودة عالمية.
كما اطلع الوفد الأميركي على استعدادات كلية الصيدلة من حيث المرافق والبرامج الأكاديمية والخطط التدريسية فيما يتعلق بمطابقتها لمعايير الاعتماد الأميركية، مشيداً بمستوى كلية الصيدلة ومواكبتها للمعايير المعتمدة لتدريس الصيدلة في الولايات المتحدة الأميركية.
--(بترا)