إيطاليا تفرض حجرا صحيا على شمالها

الأنباط - - فرضت السلطات الإيطالية حجرا صحيا على كامل منطقة لومبادريا التي تضم مدينة ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، والبندقية وشمال إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي.
ونقلت وكالة الأنباء الايطالية أنسا عن رئيس الحكومة جوزسيبي كونتي إعلانه في مؤتمر صحفي توقيع مرسوم الحجر الصحي الذي سيفرض ابتداء من اليوم الاحد،مع فرض قيود صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة من شمال إيطاليا تشمل كذلك ميلانو والبندقية.
وبذلك تكون السلطات الإيطالية عزلت نحو 16 مليون شخص بتلك المناطق حتى الثالث من نيسان المقبل، اضافة لاتخاذها سلسلة من التدابير من أجل وقف تفشي الفيروس كإغلاق المدارس والجامعات ودور السينما والمسارح وتنظيم مباريات دوري كرة القدم بلا جمهور.
واضاف كونتي أن هذه الخطوة تمثل أكثر الجهود الشاملة لوقف انتشار الفيروس، وهي بمثابة تضحية بالاقتصاد الإيطالي على المدى القصير لإنقاذه من ويلات الفيروس على المدى الطويل، مبينا "إننا نواجه حالة طوارئ وطنية".
ووصف الإجراءات بأنها "صارمة للغاية" ولكنها ضرورية لاحتواء العدوى وتخفيف العبء عن نظام الرعاية الصحية المتوتر في إيطاليا، قائلا إن الأشخاص الذين يسافرون خارج المناطق المغلقة أو حولها سيكون لزاما عليهم شرح السبب.
وباتت إيطاليا إحدى البؤر الرئيسية لفيروس كورونا في العالم بعد الصين، مع تسجيل 233 وفاة و5823 إصابة، حتى أمس السبت .
--(بترا)