أجدد سيارات رينو الفرنسية ترسم مستقبل أشكال سيارات كروس أوفر

 دبي – عرب جي تي

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارات رينو الفرنسية الاختبارية التي ترسم مستقبل أشكال سيارات كروس أوفر الكهربائية بالكامل وتحمل هذه السيارة اسم مورفوز – Morphoz .

فبعد مرور أكثر من أسبوع على نشر صور رسمية خاصة بـ طراز دي اس 9 – DS9 أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع ، التي تعتبر إحدى سيارات شركة DS اوتومبيلز التابعة لـ مجموعة PSA المالك لعلامتي ؛ بيجو ، و رينو .

وكان من المقرر أن تطلق شركة رينو هذه السيارة الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية المتطروة على منصتها ضمن معرض جنيف للسيارات 2020 ، ولكن تم إلغاء فعاليات أهم معرض سيارات في العالم لتقليل من انتشار فيروس كورونا ، مما استدعى إطلاق أجدد سيارات رينو الفرنسية عبر الشبكة العنكبوتية .

تجمع هذه السيارة الاختبارية بين مزايا 3 فئات من السيارات في طراز واحد ؛ سيارات سيدان ، وسيارات SUV ، و سيارات كوبيه ، ضمن هوية مستقبلية مميزة للغاية ، مع هيكل متفخ يمتلك خطوط تصميمة مستقبلية جريئة جداً مناسبة لسيارة اختبارية ، وتعتمد مورفوز على شاصي CMF-EV الجديدة المخصصة لـ سيارات كهربائية إنتاجية قادمة من شركة رينو ، كما تم وضع بطاريات الليثيوم أسفل السيارة في المنطقة الخلفية مما وفر توزيع وزن جيد ولم يؤثر على مساحة المقصورة الداخلية أو حيز التخزين ، وحصلت على أربعة أبواب تنفتح باتجاهات متعاكسة .

تأتي هذه السيارة الاختبارية الجديدة مع العديد من أنظمة الذكاء الاصطناعي كما أنها مزودة بالمستوى الثالث من أنظمة القيادة الذاتية ، آخر مستوى يسمح بتدخل سائق بشري في حركة السيارة على الطرق .

وكما ذكرنا في البداية تعتمد أجدد سيارات رينو الفرنسية بالكامل على الطاقة الكهربائية ، ولكنها تتوفر بنسخيتين :

النسخة الأولى ، يبلغ طول السيارة 4.4 متر ، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.73 متر ، وتعتمد على بطارية 40 كيلوواط ، وتمتلك طاقة تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 400 كم/س .

النسخة الثانية ، يبلغ طول السيارة 4.8 متر ، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2.93 متر مما يوفر مساحة إضافية لزيادة عدد البطاريات ، لتمتلك هذه السيارة بطاريات 90 كيلوواط ، تمكن السيارة من قطع مسافة تصل إلى 700 كم/س بالشحنة الواحدة .

تأتي رينو مورفوز مع شبك أمامي مغلق كونها كهربائية بالكامل وتمتلك هيكل باللون معدني عاجي مذهب مع لمسات صفراء ، وتأتي مع داخلية مستقبلية للغاية مزودة بالعديد من الشاشات .