تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

الأنباط - احتفلت كلية الأمير حسن للعلوم الاسلامية, اليوم الخميس, بتخريج عدد من الدورات, بمشاركة ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وضابطين من الولايات المتحدة الأميركية، بحضور مفتيالقوات المسلحة الأردنية وعميد الكلية.
وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية: إن القران الكريم وتعليمه هو الأساس الذي تقوم عليه الأمة، وأن دورات التلاوة والتجويد هي دورات ذات أهداف عظيمة تتجسد في زيادة القدرة على الحفظ والتفسير, ولا يمكن أن تكون حياتنا على استقامة أو ننتصرإلا بالقران الكريم، وأن التحدي الذي نعيش فيه كبير لذا يجب التفكير في تطوير النفس دون تحديدها بفكر أو دين معين وإنما يجب مراعاة التعدد والتنوع في هذه الجوانب, ويجب علينا تحصين أبناء المجتمع من التطرف الفكري لتكون المخرجات مجتمع سليم خالٍ من التطرف.
وأشار الى أهمية دورات التأهيل الأسري التي تحث على تعزيز القيم الخلّاقة في الأسرة وبناء المجتمع وتماسكه، مؤكداً أنه يجب على رب الأسرة أن تكون علاقته مع عائلته مبنية على الألفة والمحبة والاحترام لإخراج أسرة مؤهلة تساهم في بناء المجتمع.
واشتمل الحفل على تخريج دورة التلاوة التأسيسية رقم 35 ودورة التطرف التأسيسية رقم 14 ودورة التطرف الخاصة رقم 1 ودورة التأهيل الأسري للمجندات والواعظات رقم 2.
وفي نهاية الحفل، وزع مفتي القوات المسلحة الشهادات على الخريجين.
--(بترا)