مصرف قطر المركزي يخفض أسعار الفائدة

الأنباط -أعلن مصرف قطر المركزي، عن خفض سعر فائدة الإيداع لدى المصرف، بواقع 50 نقطة أساس ليصبح 50ر1 بالمائة، وخفض سعر فائدة الإقراض، بواقع 75 نقطة أساس ليصبح 50ر3 بالمائة، وخفض سعر إعادة الشراء، بواقع 50 نقطة أساس ليصبح 50ر1 بالمائة.
ووفقا لبيان صادر اليوم الأربعاء، عن مصرف قطر المركزي، فقد جاء قرار خفض سعر فائدة المصرف للإيداع، وخفض سعر فائدة الإقراض من المصرف، وخفض سعر إعادة الشراء، بناء على المعطيات الاقتصادية المحلية والدولية.
ويتزامن قرار مصرف قطر المركزي، أيضا مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي الأميركي) في اجتماعه يوم أمس بخفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بـ50 نقطة أساس (نصف نقطة مئوية)، للتخفيف من آثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأوضح مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي في بيان بهذا الصدد، أن أسس الاقتصاد الأميركي لا تزال قوية غير أن تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) يطرح مخاطر متزايدة على النشاط الاقتصادي، مشيرا إلى أنه في ضوء هذه المخاطر ودعما لتحقيق الأهداف المتعلقة بالحد الأقصى من العمالة واستقرار الأسعار قررت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية خفض النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية بمقدار نصف نقطة مئوية لتتراوح بين 1 و25ر1 بالمئة.
--(بترا)