"التربية" و"المعلمين".. تنسيق رفيع المستوى لمواجهة "كورونا"

 الأنباط – عمان – عمر الكعابنة

أكد الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان جميع مدارس المملكة يتوفر فيها مستلزمات النظافة العامة والشخصية، موضحا أنه تم الايعاز منذ بداية أزمة الكورونا لكافة المدارس بضرورة التأكد من نظافة الصفوف المدرسية والمرافق الصحية، اضافة الى توعية طلبة المدارس بأمور النظافة الشخصية والوقاية من الكورونا، ومتابعة كافة الجوانب والحالات الصحية للمدارس من خلال الزيارات المكثفة.

وأضاف الجلاد في تصريحات خاصة لـ "الانباط" ان مستوى التنسيق بين وزارتي التربية والصحة في اعلى مستوياته، مشيرا الى وجود مندوب من التربية والتعليم في اللجنة الوطنية للأوبئة يعمل على قدم وساق بمتابعة كافة الامور ذات العلاقة بالكورونا والوقاية منه. وزاد، ان الوزارة قامت بتوزيع نشرات التوعية والارشاد التي تصدرها وزارة الصحة على كافة المدارس العاملة حول الكورونا والوقاية منه، مشيرا الى ان هناك مسؤولي صحة مدرسية في كل مديرية تربية ومكلف صحة مدرسية في كافة المدارس يعملون بكل الامكانيات بهدف حماية الطلبة وتوعيتهم من فيروس الكورونا.

من جهته، قال الناطق الرسمي بإسم نقابة المعلمين نور الدين نديم، ان النقابة أعلنت "حالة الاستنفار التوعوي" القصوى منذ ظهورالكورونا في الأردن، مشيرا الى قيام الكوادر التعليمية في المدارس برصد حالات الغيابات والطلبة المصابين بأمراض مستجدة، اضافة الى التشديد على نظافة الطلاب والمرافق الصحية في جميع مدارس المملك.

وأضاف لـ"الانباط" ان مستوى التنسيق بين النقابة والوزارة اخذ طابع رفيع المستوى، مؤكدا على أن النقابة تحت مظلة الوزارة وتستجيب لكافة التعميمات والتعليمات الاحترازية بخصوص فيروس الكورونا التي تصدرها الوزارة.

وحول المسؤولية الاجتماعية اوضح نديم، ان تم رصد اخبار عبر وسائل الاعلام ومنصات شبكة التواصل الاجتماعي عن وجود مبادرات لمستثمرين محليين ومواطنين قاموا بتوزيع المعقمات والمنظفات للمدارس، مستبشرين خيرا في مبادرات مماثلة شأنها الوقوف بصف الوطن في مواجهة هذه الازمة.

وتأتي هذه الاجراءات والتعليمات في ضوء مواجهة الأردن لفيروس كورونا العالمي الذي بدأ انتشاره في بداية العام الحالي من مدينة ووهان الصينية، وتعمل كافة المؤسسات الحكومية والمجتمعية للتصدي لهذه الأزمة بطرق فعالة في مثال يحتذى به حول العالم.