اختتام برنامج تدريبي لتدقيق الحسابات

الأنباط -اختتم البرنامج التدريبي الذي عقد بتعاون مشترك ما بين الاتحاد الاردني لشركات التأمين وشركة "برايس" و "وترهاوس كوبرز" لتدقيق الحسابات، بعنوان "التدقيق الداخلي والرقابة"بمشاركة عربية من السعودية، الإمارات، العراق وفلسطين.
وهدف البرنامج التدريبي، الذي استمر يومين وشارك فيه 49 مشاركاً من 17 شركة تأمين محلية، الى تعريف المشاركين وتوعيتهم بالمخاطر وإجراءات الرقابة، والمعايير الدولية للممارسة المهنية للتدقيق الداخلي، تقييم المخاطر المتأصلة والتخطيط، تنفيذ عمليات التدقيق الداخلي والمتابعة، تقييم المخاطر المتبقية، التدقيق المستمر ودور التكنولوجيا، وتقييم جودة ونضج نشاط التدقيق الداخلي، ونبذة عن الشهادات المهنية ذات الصلة.
ويعكس البرنامج التدريبي، الذي غطاه نخبة من المحاضرين، وهم: فادي فاخوري وخالد قبلان من مكاتب "وترهاوس كوبرز" في الاردن، وزياد زغيب وكمال طعمه ولينا سكرية من مكاتب "وترهاوس كوبرز" في لبنان، رؤية الشركة حول زيادة الوعي بموضوع أسس التدقيق الداخلي والرقابة على المؤسسات المالية بشكل عام والتأمين بشكل خاص.
وقال المدير التنفيذي لشركة "وترهاوس كوبرز" في الاردن فادي فاخوري، من جهته، إن الشركة حرصت على توفير نخبة من المحاضرين في هذا البرنامج وصل عددهم إلى 7 محاضرين من الاردن ولبنان وجنوب افريقيا، ومن فريق عمل الشركة المتخصصين بمحاور البرنامج التدريبي، بهدف مشاركة خبراتهم مع سوق التأمين الأردني وعكس الخبرات العالمية والعربية المتوفرة لديهم في هذا البرنامج.
وأضاف أنه بهدف تحقيق الفائدة المرجوة من البرنامج ونظراً لنجاحه ستقوم الشركة بالتنسيق مع الاتحاد بتنظيم نشاطات وفعاليات أخرى حول موضوع التدقيق الداخلي وتطبيق المعيار المحاسبي رقم 17 حول عقود التأمين استنادا إلى التغذية الراجعة من المشاركين واستبانات المشاركة والمواضيع المقترحة من المشاركين وبما يلبي الاحتياجات التدريبية للقطاع خاصة في المواضيع المستجدة.
يذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو الرابع، الذي ينظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2020 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام الحالي والتي تضم 21 برنامجاً تدريبياً.
--(بترا)