إطلاق مبادرة تثقيفية في الطفيلة للتصدي للمخدرات

الأنباط -أطلقت جمعية "ملتقى الغد" الثقافية بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة الطفيلة اليوم الأربعاء، مبادرة بعنوان "مستقبل بلا مخدرات بلا إرهاب "، تهدف إلى توعية الشباب في المدارس والجامعات ومراكز الشباب المنتشرة في جميع مناطق المحافظة بمخاطر المخدرات والارهاب والوقاية منهما. 
وكانت باكورة هذه المبادرة في قاعة هيئة شباب كلنا الأردن في الطفيلة ، بعقد محاضرة توعوية ألقاها مدير مديرية ثقافة محافظة الطفيلة الدكتور سالم الفقير بعنوان "دور الأدب في مواجهة الإرهاب والتطرف " تركزت حول انتشار المخدرات بين الشباب وطرق الوقاية منها والتصدي لها عبر الوسائل المتاحة لديهم مثل توجيه رسائل على المواقع التواصل الاجتماعي لأصدقائهم ،ومفهوم الإرهاب ونبذ العنف والتطرف وسط المجتمع الأردني.
وأضاف الفقير أن الأدب له دور كبير في الحد من هذه الظواهر ولا سيما أنه يحمل بين طياته العديد من الرسائل التي نحن بحاجة إليها، خاصة وأن الفئة المعنية هي فئة الشباب المبني على عاتقهم بناء الوطن.
وبين أن هذه المبادرة ستستمر بتركيزها على مدار العام على القطاع الشبابي في المحافظة، فيما ستشتمل على محاضرات وورش بالإضافة إلى إقامة جدارية بالتعاون مع رابطة الفنانين الأردنيين.
--(بترا)