فاعليات شعبية تدعو لمشاركة الشباب في الانتخابات

الأنباط -
عت فاعليات شعبية ورسمية في الزرقاء إلى تحفيز الشباب على المشاركة الفاعلة في الانتخابات باعتبارها استحقاقا وطنيا.
وبين مدير مديرية شباب الزرقاء أحمد الحسن لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن المديرية تعنى بإقامة المحاضرات والندوات والورشات التوعوية بالتعاون مع الجامعات والأندية والمراكز الشبابية لتحفيز الشباب على المشاركة السياسية خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى ان المديرية دربت نحو 100 من الشباب كمتطوعين في الانتخابات بالتعاون مع الهيئة المستقلة الانتخابات .
وقال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون إن الجامعات الأردنية تضطلع بمسؤوليات واسعة ودور مهم في تلبية وتنفيذ رؤى وتطلعات الملك عبدالله الثاني في إنجاح الانتخابات النيابية التي يشهدها الأردن في الصيف المقبل، داعيا إلى إطلاق مبادرات توعوية وتثقيفية تتناسب مع أفكار الطلبة وتحفزهم على المشاركة بالانتخابات.
وقال مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل إن المديرية تعنى بتنظيم المحاضرات والأمسيات التي تحفز الشباب والمرأة على المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلة، مشيرا إلى ان برنامج المديرية يتضمن العديد من الفعاليات بهذا الخصوص.
وقالت أمينة سر منتدى الزرقاء للثقافة والفنون كفاح عوض الله ان مشاركة الشباب والمرأة بالانتخابات النيابية المقبلة من أجل إفراز مجلس نيابي فاعل وقادر على المراقبة والتشريع.