زوبعة الكورونا تعرقل البطولات الرياضيه في العالم

الانباط – عمان - نهروند الربابعة

لم يتوقف طمع فيروس الكورونا على بعض القطاعات الاقتصادية، بل توجهت عاصفته الى القطاع الرياضي ايضا، حيث تسبب انتشار الفيروس في العديد من دول العالم بـ ايقاف والغاء معظم البطولات الرياضية العالمية.

على الصعيد المحلي اثر فيروس كورونا بقرار من الاتحاد الاسيوي بـ تأجيل مباراه الفيصلي مع الكويت الكويتي والتي كانت مقرره في العاشر من الشهر الجاري في عمان، على اثر انتشار فيروس كورونا، اضافة الى قرار قضى بتأجيل مباراة الجزيره الاردني امامم القادسيه الكويتي المنوي اقامتها في الكويت.

بدورة اصدر الاتحاد الاردني لكرة القدم بيانا صحفيا امس أكد فيه على اخذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية، بالتنسيق مع الجهات اصحاب العلاقة والاختصاص أو توصيات من الاتحادين الدولي والآسيوي، وغيرها من الجهات المختصة، مشددا في الوقت ذاته على أهمية متابعة النشرات الطبية الارشادية، للتعامل بالشكل الامثل مع الظروف المحيطة.

وأوضح البيان حرص الاتحاد على التزامه بـ ارشادات وتعليمات واجراءات وزارة الصحة، والمؤسسات الرسمية اصحاب العلاقة، مؤكدا على وضع معيار سلامة اركان اللعبة كافة، والجماهير على رأس سلم أولوياته.

لم يتوقف الامر عند كرة القدم، بل تجاوز الى رياضات أخرى تأثرت بظاهرة الكورونا، حيث قام اتحاد التايكوندو الاردني بطلب من الاتحاد الاسيوي تأجيل اقامه التصفيات الاسيويه المؤهله للاولمياد طوكيو 2020المقرر اقامتها في عمان الشهر المقبل.

فيصل العربيات الناطق الاعلامي بإسم اتحاد التايكوندو اوضح في تصريحات اعلامية ان هذا الطلب جاء بسبب انتشار فيروس كورونا لاسيما ان البطوله ستشهد مشاركه كبير من المنتخبات الاسيويه.

اما عالميا فقد تم تأجيل قمه "يوفنتوس وانتر ميلان" المتنافسان على لقب الدوري الايطالي الى 13 مايو بسبب فايروس كورونا، اضافه الى تأجيل خمس مباريات كانت مقررة دون جماهير نهاية هذا الاسبوع، وتتضمن "ساسوولو" مع "بريشيا واودينيزي" مع "فيورنتينا ميلان مع جنوى"، "بارما مع سبال".

وفي تصريحات صحفية اوضحت "اليوفيا" أن التسريبات حول إلغاء امم اروربا لم يتم اتخاذ اي قرارات بشأن تأجيلها المنوي اقامتها يوليو المقبل في روما، مؤكدا على مراقبتهم للوضع العام واخر التطورات والمستجدات حول فيروس الكورونا.

وأضاف البيان، "الاتحاد الأوروبى لكرة القدم على اتصال بالسلطات المحلية والدولية المعنية بشأن فيروس كورونا وتطوره".

وتابع، "فى الوقت الحالى لا يوجد حاجة للاعلان عن اي قرار، مؤكدا على انه سيتم الإبقاء على الأمر تحت التدقيق بصورة مستمرةّ.

من جهتهم عقد اجتماع طارىء اول امس الاثنين لإعضاء وممثلي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في العاصمة المليزية كوالالمبور، اتفقوا فيه على تأجيل جميع مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات بناء على طلب العديد من الاندية.