تيار كلنا الزرقاء يدعو لتعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات

الأنباط -عمر ضمرة- دعا مشاركون في لقاء نظمه تيار "كلنا الزرقاء يداً بيد" إلى تفعيل وتعزيز المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتأكيد دور الشباب في عملية البناء وتحقيق النهضة المنشودة.
وأكد رئيس التيار الدكتور خالد البلوي، خلال اللقاء الذي حضره عدد من الفاعليات السياسية والحزبية والبرلمانية والشبابية والنسائية، الالتفاف حول قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والثوابت الوطنية في رفض التوطين والوطن البديل وأي تغيير في معالم القدس الشريف.
وبين أن الأردنيين يثمنون مواقف جلالة الملك برفضه بنود صفقة القرن التي تخالف قرارات الشعبية الدولية ومبادرة السلام العربية، لافتا إلى حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الحرة والمستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، واستمرار الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
وبين أن التيار يهدف إلى دعم الشباب وتأكيد دورهم في عملية البناء، وفتح المجال أمامهم للمساهمة الفاعلة في المجتمع والمشاركة الحقيقية بالحياة العامة وتمكينهم ديمقراطياً واقتصاديا.
وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات: إن العمل البرلماني مسؤولية المواطنين أنفسهم قبل مسؤولية المرشحين، مشيراً إلى أن الداعين لمحاربة المال السياسي والفساد يتعين عليهم تفعيل مشاركتهم بما يعزز الايجابيات ويكفل الوصول إلى حكومات تمثلنا خير تمثيل.
ودعا الجميع للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة لأنها مسؤولية الجميع، وهي حق وواجب للوصول إلى برلمان كفؤ قادر على تحقيق تطلعات الأردنيين في مناطق المملكة كافة.
وتحدثت فاطمة الحجاوي، باسم تحالف سيدات الزرقاء، عن أهمية تفعيل وتعزيز المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة من قطاعات الشباب والنساء، داعية لاختيار الأقدر على تحقيق نهضة الأردن وازدهاره.
--(بترا)