جمعية المستشفيات تقف الى جانب وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا

الأنباط -اعلنت جمعية المستشفيات الخاصة وقوفها بالتعاون مع المستشفيات الأعضاء والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة مع وزارة الصحة للمساهمة في مواجهة فيروس الكورونا المستجد.
وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري إن المستشفيات الخاصة ومنذ بداية العام الحالي بالتزامن مع انتشار المرض في بعض دول العالم قامت بتطبيق جميع الاجراءات والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة بخصوص التعامل مع هذا المرض، مشيرا الى انه تم توعية وتدريب الكوادر الصحية للتعامل مع المرض بعد تدريب كوادرها الطبية والتمريضية على أفضل السبل في ضبط العدوى واستخدام أدوات الوقاية .
وأكد رئيس الجمعية أن المستشفيات الخاصة ملتزمة بقرار وزير الصحة الذي يؤكد فيه أن وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المخولة للإعلان عن الحالات المؤكدة والتعامل مع وسائل الاعلام بخصوص المرض والوضع الوبائي في المملكة.
واشار الى ان فحص فيروس الكورونا المستجد يتم عمله فقط في المختبر المركزي في وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ويتم اجراء الفحص بالتنسيق مع مديرية الأمراض السارية في الوزارة.
واكد الحموري انه في حال طلبت وزارة الصحة من المستشفيات الخاصة تخصيص أقسام عزل فيها لاستقبال الحالات المرضية فإنها مجهزة بغرف عزل على أحدث المواصفات العالمية.
وقال أن المستشفيات الخاصة والتي بلغ عددها 73 مستشفى تعتبر جزءا رئيسيا من المنظومة الصحية في المملكة.
- - (بترا)