دول عربية وأجنبية تعلن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

الأنباط -أعلنت دول عربية وأجنبية، اليوم الاثنين، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، في الوقت الذي أعلنت فيه مهد هذا الفيروس (الصين)، شفاء مُعمرة تسعينية من الوباء.
وأعلنت وزارة الصحة البحرينية رصدها إصابتين جديدتين بالفيروس لمواطنة بحرينية، ومواطن سعودي ليبلغ العدد الكلي للمصابين في المملكة 49 شخصاً.
وقالت وكالة أنباء البحرين، إن الحالتين وصلتا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي، وكانتا تحت الحجر الصحي الاحترازي، وبعد ظهور الأعراض عليهما تم نقلهما إلى أحد المراكز الخاصة بالعزل والعلاج وهما في وضع صحي مستقر.
كذلك، سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة، 21 إصابة بالفيروس المستجد لزائرين يحملون جنسيات صينية وفلبينية وإيطالية وهندية وإيرانية، شفيت 5 حالات من بينهم.
وفي إيران، أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورنا بلغ 66 شخصاً، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس 1501 شخص.
ونقلت عن وكالة إرنا للأنباء عن وزارة الصحة، أن عدد المحافظات التي سجلت فيها إصابات بلغ 27 محافظة، في حين وصل إجمالي عدد المصابين الذين تعافوا من المرض وغادروا المستشفيات حتى الآن 291 شخصاً.
وفي بريطانيا، قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، إنه تم تسجيل أربع إصابات جديدة مؤكدة بالفيروس مما يرفع عدد الإصابات إلى 40 حالة.
وقال كبير المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة، كريس ويتي، إن المرضى الأربعة الجدد وصلوا في الآونة الأخيرة من إيطاليا.
وفي مقاطعة أونتاريو الكندية، أعلن كبير الأطباء بمقاطعة أونتاريو كبرى المقاطعات الكندية الدكتور ديفيد ويليامز اليوم، عن ثلاث حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي إلى 18 حالة بالمقاطعة .
وقال ويليامز في بيان إن معظم الإصابات الجديدة من الأشخاص الذين سافروا مؤخرا إلى إيران، مبينا أن الحالات الأربعة الأولى في المقاطعة كانوا لأشخاص لديهم تاريخ سفر إلى الصين، وقد تم شفاء ثلاثة منهم تماما من الفيروس.
ومن جانبها، قالت وزيرة الصحة بالمقاطعة كريستين إليوت إنه لا توجد أي إشارة في هذه المرحلة إلى أن الفيروس ينتشر محليا، مشيرة إلى أن المقاطعة مستعدة لأي إحتمال وتراقب الوضع بعناية فائقة.
وفي السياق ذاته، حذرت كندا، مواطنيها من السفر إلى 8 مناطق في شمال إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا، والتزايد السريع في حالات الإصابة به.
وقالت شبكة "سي تي في نيوز" الكندية إن من هذه المناطق: ميلان والبندقية وتورينو وجنوة، مضيفة أن إيطاليا أكثر البلدان تضررا بالفيروس خارج دول آسيا.
في الصين، أعلنت السلطات شفاء سيدة تبلغ من العمر 98 عاماً من فيروس كورونا، لتعتبر بذلك أكبر المتعافين عمراً في الصين، حيث خرجت من مستشفى مدينة ووهان التي تعتبر مركز تفشي الفيروس.
--(بترا)