سوق سوداء للكمامات الطبية

الأنباط -عمان – طارق ابوزيد
لا زالت الشكاوى تزداد حول الكمامات الطبية واختفاءها من السوق لكن هذه المرة بسبب اقدام بعض التجار على احكتكارها وبيعها في السوق السوداء للمستودعات وللصيدليات ايضا. حيث كان مواطنون اشتكوا من ارتفاع اسعار الكمامات الطبية.
وفي التفاصيل، فإن بعض التجار قاموا بشراء كميات كبيرة من هذه الكمامات وتخزينها واعادة بيعها الى الصيدليات باسعار عالية، لكن عددا من الصيدليات رفض شراء الكمامات بهذه الاسعار العالية، لأن الصيدليات خاضعة للضريبة، فيما رفض التجار اعطاء الصيدليات فواتير ضريبية بأسعار الكمامات المرتفع، خوفا من الملاحقة الضريبة لهم. منوهين الى ان بعض الصيدليات التي قامت بشراء الكمامات بالسعر المرتفع عللت ذلك الارتفاع الهائل بالاسعار الى ان المستودعات الطبية أو المورد للكمامات قامت برفع سعر علبة الكمامات مما اضطر اصحاب الصيدليات الى رفع السعر.
وكشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن الاستيلاء على مليون و400 ألف كمامة ضبطتها الجمارك قبل تصديرها خارج المملكة.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم الاثنين في رئاسة الوزراء، إن هذه الكمية سيتم توزيعها على الصيدليات لتباع للمواطنين الاردنيين، مضيفا أن المصانع الأردنية تورد الكمامات يوميا الى الصيدليات، مشيرا الى انه لن يكون هناك نقص، ومشددا على محاسبة من يقوم بالتلاعب بأسعارها.