خبراء يدعون لعدم تهويل "كورونا" و"تنشيط السياحة": تدابير لحماية السياح

الأنباط – عمان- سارة عليان

دعا خبراء الى عدم تهويل الأمور حول وباء كورونا، في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الصحه ان المملكة خالية من "كورونا" وسط التواصل للأستعداد للحد من الفايروس الذي انتشر في اكثر من 50 دولة حول العالم.

الخبير الأقتصادي عصام قضماني طالب عبر "الأنباط" الى عدم المبالغة في تعطيل المطار وتوقف الطائرات او منع الناس من القدوم، موضا ان الخسارة الأكبر على قطاع المطارات ستكون بسبب توقف استقبال الطائرات من الدول المهمة التي يتعمد عليها الأردن في السياحة مثل ايطاليا وغيرها مطالبا بالتعامل مع "كورونا" كاي أزمة وباء عادية.

بدورها، أكدت هيئة تنشيط السياحة واستنادا على إعلان وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، خلو المملكة من فيروس "كورونا" وعدم تسجيل أي إصابات به حتى هذه اللحظة.

وأوضحت الهيئة في كتاب خاطبت به شركاءها السياحيين والمكاتب السياحية في الخارج ، أن الأردن يتخذ تدابير إضافية لحماية جميع السياح من خلال تقييد الدخول إلى المملكة على المسافرين القادمين من الدول التي توجد فيها إصابات بالفيروس مالم يكن تاريخ مغادرتهم تلك الدول قبل وصولهم إلى الأردن لفترة لا تقل عن 14 يوما.

وقالت الهيئة: قطاع السياحة لدينا لا يزال يعمل بشكل طبيعي وجميع المواقع السياحية تعمل ايضا كالمعتاد. وأضافت "أبوابنا مفتوحة لجميع السياح المهتمين بتجربة الثقافة والتراث والطعام والضيافة الأردنية، والانضمام إلى ملايين الزوار الآخرين الذين استقبلناهم على مرالسنين"، داعية الجميع لزيارة الأردن وعيش التجربة الفريدة والممتعة في أرض الدفءوالضيافة والكرم.

.