الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار مسعف لكل بيت

الأنباط -احتفلت مديرية الدفاع المدني اليوم الاحد بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والحماية المدنية الذي يصادف الأول من آذار من كل عام، تحت شعار "مسعف لكل بيت".
وتخلل الاحتفال الذي رعاه مندوب مدير الأمن العام مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة، عرض فيلمٍ وثائقيٍ تحدث عن الدفاع المدني ومراحل تطوره، فضلاً عن ما يقوم به من دور في توعية وتثقيف المواطنين على اختلاف شرائحهم لترسيخ وتعزيز الثقافة الوقائية وكيفية تفعيل شعار هذا العام، إضافة إلى عرض مسرحي قدمه طلاب كلية الإسعاف في الدفاع المدني تضمن واقع الخدمة الإسعافية المقدمة من الدفاع المدني.
وقال مدير مديرية الإسناد اللوجستي العقيد محمد النسور في كلمته، إن تخصيص يوم عالمي للدفاع المدني جاء تقديرا من المجتمع الدولي لطبيعة المهام والواجبات الإنسانية التي يقوم بها الدفاع المدني والحماية المدنية في العالم والهادفة إلى حماية الأرواح والممتلكات وصون المنجزات.
واشار إلى أن شعار المنظمة لهذا العام جاء تأكيداً لضرورة الاهتمام بالخدمة الإسعافية التي تعد من الخدمات الأساسية والحيوية لأجهزة الدفاع المدني والتي تحرص الدول على الارتقاء بها وتأمينها لمواطنيها حفاظاً على أرواحهم.
وأطلع العميد الطراونة، على معرض لأحدث الآليات والمعدات والأجهزة الإسعافية المستخدمة في الدفاع المدني، فضلاً على العديد من المطبوعات التثقيفية والتوعوية الخاصة بالخدمة الإسعافية.
كما أطلقت مديرية الدفاع المدني مبادرة تثقيفية لتفعيل مضامين هذا الشعار شملت ورشات ومحاضرات وتوزيع نشرات توعوية.
وكرم راعي الحفل الذي حضره عدد من مدراء الدفاع المدني السابقين والشركاء الاستراتيجيين وعدد من مرتبات الأمن العام عدداً من مرتبات الدفاع المدني. --(بترا)