اطلاق المرحلة الأولى لمشروع استخدام الفنون في تعزيز الابداع

الأنباط - انطلقت المرحلة الأولى من مشروع "استخدام الفنون في تعزيز الإبداع والقيم الإنسانية والمواطنة الصالحة" الذي ينفذه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين على مدى ثلاث سنوات، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من السفارة النرويجية ومؤسسة دروسوس السويسرية.
وقال المركز الوطني للثقافة في بيان اليوم الأحد، إن المشروع يشتمل على دورات تدريبية لـــ400 معلم ومعلمة من عمّان والزرقاء وإربد والكرك حول مهارات استخدام الدراما في التعليم وتقنيات الفنون المسرحية.
واشار إلى ان التدريب الذي يعقد حالياً لـ152 معلما ومعلمة من محافظات العاصمة واربد والكرك بواقع 40 إلى 64 ساعة تدريبية حتى نهاية نيسان المقبل يهدف إلى تأهيل كفاءات متخصصة من المعلمين ليتمكنوا من تطبيق أنشطة الدليل عملياً مع الطلبة، وذلك ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم في تخصيص حصتين للنشاط اسبوعياً.
وقالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات إن المطلوب هو جعل العملية التعليمية مشوقة والبيئة المدرسية جاذبة للتعلم بهدف تمكين الطالب الذي يشارك في التعلم من الاحتفاظ بالمعرفة وترجمتها إلى مهارات. --(بترا)