بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات في جيبوتي

الأنباط - وقع اليوم في هيئة الإستثمار بروتوكول تعاون بين الهيئة وبين الوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات في جمهورية جيبوتي، بهدف العمل على تشجيع الاستثمار وتطوير التعاون المشترك إضافة إلى تعزيز العلاقات القائمة بين الطرفين وتطوير أنشطة التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين الشركات الأردنية والشركات الجيبوتية. ووقع عن هيئة الإستثمار رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني وعن الجانب الجيبوتي السفير الجيبوتي السيد محمد علي مؤمن، وبحضور وفداً جيبوتي يرأسه وزير صناعة جمهورية جيبوتي السيد حسن محمد ابراهيم.
وخلال اللقاء تم عرض أهم المشاريع الإستثمارية الواعدة في المملكة وأهم الميزات الإستثمارية التي يتمتع بها الأردن، خاصة في ظل توقيع المملكة ومشاركتها في العديد من الإتفاقيات التجارية والإستثمارية المبنية على سياسات الانفتاح والتكامل كإتفاقية التجاره الحره الأوروبية وإتفاقية الشراكه مع الإتحاد الأوروبي وإتفاقية التجارة الحره العربية الكبرى وإتفاقية التجارة الحره مع الولايات المتحدة.
الوزني أشار خلال اللقاء الى أهم الإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها في المملكة بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في الأردن، مؤكداً التزام هيئة الاستثمار بمساعدة وتسهيل جميع امور المستثمرين وتوفير المعلومات اللازمة لهم، بالإضافة الى ضمان السرعة في الاجراءات والسير بأعمالهم.
وزير صناعة جمهورية جيبوتي السيد حسن محمد أكد على متانة العلاقات الثنائية القائمة بين الأردن وجيبوتي في المجالات كافة، مؤكداً حرص بلاده على تطويرها والبناء عليها بما يصب في مصلحة الجانبين.
وعلى هامش اللقاء تم زيارة النافذة الاستثمارية وإطلاع الوفد الجيبوتي على مهام وخدمات النافذة وتقديم شرح مفصل لدور المفوضين، حيث ابدا الوفد الجيبوتي إعجابهم بالخدمات المقدمة للمشاريع الإستثمارية.