مؤسسة إعمار إربد تؤبّن فقيدها الحموري

الأنباط -أبّنت مؤسسة إعمار اربد، وفاعليات أكاديمية وثقافية وفكرية، اليوم السبت، المرحوم الدكتور محمود الحموري، رئيس محور الثقافة في المؤسسة وأستاذ الكيمياء العضوية بجامعة العلوم والتكنولوجيا.
وقال رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن المرحوم الحموري عرف بخلقه الجم وأدبه في الحديث والحوار ولباقته في الاختلاف وسعة معلوماته، ما أهّله لأدوار قيادية في ميدان الثقافة تلامس تواضع العلماء ولطف الادباء، معتبراً أن تأبين الراحل تكريماً له باعتباره أديباً وعالماً وقدوة في أخلاقه وسيرته.
وأضاف الروابدة إن الانسان خلق وإنجاز وأدوار يعرف بها وتُبرز تاريخه وتحفظ قيمته في حياته وبعد مماته فيشكل قدوة تبقى حية في الذاكرة، لافتاً إلى أن هذه المناقب كانت تتمثل بالفقيد الحموري.
والقى رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون ونائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور انيس الخصاونة والدكتور عدنان المساعدة من جامعة العلوم والتكنولوجيا ورئيس ملتقى اربد الثقافي الدكتور خالد الشرايري والمهندس هشام التل والدكتور زياد الزعبي والمحامي يسار الخصاونة ونجل الفقيد عمرو الحموري كلمات تحدثوا فيها عن مناقب الفقيد وخصاله الفاضلة ومزاياه الحميدة وإسهاماته بإثراء الحراك الثقافي على مستوى الوطن.
واستذكر المتحدثون مراحل من حياته العلمية والعملية، ومواقفه الوطنية والإنسانية.
--(بترا)