الجابر يطلع على الإجراءات الطبية المتبعة في مطار علياء الدولي

الأنباط -اطلع وزير الصحة الدكتور سعد جابر على الإجراءات الأمنية والوقائية والعلاجية في مطار الملكة علياء الدولي عند استقبال القادمين إلى المملكة منعا لدخول فيروس كورونا الجديد.
وبين الوزير خلال جولة في المطار برفقة وفد عسكري وأمني، استعداد الفريق الطبي في اتخاذ اجراءات الفحص الطبي الدقيق والرقابة على جميع الزوار لحظة قدومهم لاراضي المملكة.
واكد توفر جميع الامكانيات الطبية في المطار من مستلزمات طبية وفحوصات وكمامات للطاقم الطبي، واي حالة قد يظهر عليها ارتفاع درجات الحرارة أو الاشتباه بها من خلال تنفيذ الإجراءات على الفور بتحويله إلى مستشفى العزل المخصص لذلك مباشرة ضمن ظروف يراعى فيها التحفظ على عدم مخالطة اي من الكوادر أو أي شخص من اقاربه.
واضاف فيما يتعلق بالمسافرين في فترة انتظار (ترانزيت) في المطار سيتم توفير لهم منطقة عزل مناسبة في حرم المطار تراعي ظروف الإقامة والخدمات المقدمة لهم لحين مغادرتهم البلاد.
وخصصت الوزارة إقامة جديدة للاشخاص المحجور عليهم ضمن أعلى مستويات الرقابة الصحية والإقامة بما يشمل الراحة للحالات التي تم الاشتباه بهم، إضافة إلى القادمين من الدول التي اكتشف فيها الفيروس والتي تم تحديدها سابقا، ليقضوا فترة قصيرة بهدف الاطمئنان على صحتهم وخلوهم من أي مرض برفقة فرق متخصصة لذلك.
اما بالنسبة للمسافرين الذين يتطلب رحلاتهم الانتظار (الترانزيت)، تم التنسيق مع الجهات المعنية بتحويل تلك الحالات التي يظهر عليها اية اعراض كارتفاع درجات الحرارة او اية اعراض اخرى للمرض بتخصيص مكان لاقامتهم في مبنى مستقل ومناسب ضمن الشروط الصحية والاقامة، وضمن مبنى مخصص داخل حرم المطار مجهز بكامل التجهيزات الطبية وضمن مستويات الحجر الصحي المعمول دوليا، اضافة إلى توفير سبل الراحة حتى يتم مغادرتهم المطار.
--(بترا)