تويوتا GR هايلوكس هل ستنافس مركبة فورد رينجر رابتر

 دبي – عرب جي تي

برأيكم هل سيتم إطلاق مركبة بيك اب تويوتا GR هايلوكس عالي الأداء لينافس بالتحديد طراز فورد رينجر رابتر ؟؟؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال .

فبعد أيام معدودة من انتشار مقطع فيديو يظهر بيك اب هايلوكس معدل ومزود بـ محرك مستعار من سيارة مرسيدس C63 AMGمستعملة قديمة ، وهو V8 سعة 6.2 لتر يصدر منه قوة تتراوح بين 475 حصان و 518 حصان (في حال عدم حصول مكينة السيارة لأي تعديل إضافي) ، سنتحدث اليوم عن احتمال توفير نسخة ذات أداء أعلى من تويوتا هايلكس 2021 .

واليوم سنتحدث عن نسخة إنتاجية قد تكون قادمة تحدث عنها موقع Cars Guide ، ويبدو أن هناك مركبة ستحمل تسمية تويوتا GR هايلوكس ربما تصل إلى الأسواق لتنافس بالتحديد بيك اب فورد رينجر رابتر الجديد الذي ظهر رسمياً خلال عام 2018 كموديل لعام 2019 .

وكوننا نتحدث عن نسخة GR من بيك اب هايلكس نود تذكيركم بالاصدار الخاص هايلوكس GR سبورت الذي ظهر في عام 2018 ضمن فعاليات معرض ساو باولو للسيارات في البرازيل ، يوثق هذا الطراز نتيجة تعاون جمعت بين تويوتا و جازو ريسنج ، وصنع من هذه الشاحنة 420 نسخة تم بيعها في السوق البرازيلي ، ويعتمد هذا الاصدار الحصري الذي يباع في أسواق محددة على محرك V6 سعة 4 لترات يولد 235 حصان و 375 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وأضاف التقرير أن بيك اب GR هايلكس لو تم تقديم سيعتمد على محرك هايلكس GR سبورت ولكن سيصدر منه قوة 250 حصان .

من باب التذكير فقط هذه هي المواصفات الميكانيكية لـ مركبة بيك اب فورد رينجر رابتر 2020 :

يعتمد الطراز الأعلى في الأداء من رينجر 2020 على محرك 4 سلندر يعمل على الديزل سعة لترين يصدر منه قوة 210 حصان و 500 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 10 سرعات ، وتتسارع هذه المركبة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 10.5 ثانية .