غوتيريش يدعو إلى أن يكون القرن الحالي قرن تحقيق المساواة للمرأة

الأنباط -شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ضرورة تحويل السلطة وإعادة توزيعها على وجه السرعة، "إذا أردنا حماية مستقبلنا وكوكبنا،" داعيا جميع الرجال إلى دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.
وقدم الأمين العام الليلة الماضية خطابا بعنوان "المرأة والسلطة،" في جامعة "The New School" في نيويورك، قبل أيام قليلة من الاحتفال باليوم الدولي للمرأة في 8 آذار القادم، حيث قال إن الوقت قد حان للتوقف عن محاولة تغيير النساء، والبدء في تغيير الأنظمة التي تمنعهن من تحقيق إمكاناتهن، وفق ما نقل مركز أخبار الامم المتحدة .
وأضاف:"تطورت هياكل السلطة لدينا تدريجيا على مدى آلاف السنين. هناك تطور آخر طال انتظاره. يجب أن يكون القرن الحادي والعشرين قرن تحقيق المساواة للمرأة. دعونا جميعا نلعب دورنا في جعله كذلك."وقال الأمين إن عدم المساواة حيال النساء يجب أن يخجلنا جميعا في القرن الحادي والعشرين، مشددا على أنه فقط ومن خلال المشاركة المتساوية للمرأة يمكننا الاستفادة من ذكاء وتجربة ورؤى البشرية جمعاء، مبينا أن مشاركة المرأة على قدم المساواة أمر حيوي للاستقرار، ومنع الصراع، وتشجيع التنمية المستدامة والشاملة للجميع. --(بترا)