التدريب المهني تكرِّم مجموعة من الشركاء والداعمين لقطاع الضيافة

الأنباط - كرم مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين، اليوم الخميس، عددا من الشركاء والداعمين لقطاع الضيافة.
وقال عبيدات إن هذا التكريم يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين مؤسسة التدريب المهني والقطاع الخاص في مجال الضيافة والفندقة، مضيفا ان هذه الشراكة أثمرت، وعبر أعوام طويلة، عن توليد فرص عمل متعددة للشباب الأردني .
وأضاف:" أن السياحة تُعد ظاهرةً اقتصاديةً حضارية تُعبر عن حاجات انسانية وتحقق التواصل بين شعوب الارض وثقافاتها ، وفي الوقت نفسه تمثل مورداً اقتصادياً يُسهم في معالجة الكثير من مشاكلها، وأهمها البطالة وعلى قاعدة "لا سياحة بلا فنادق" يبرز الدور الأهم للقطاع الفندقي بمؤهلاته الذاتية كوعاء لاستيعاب القوى العاملة وخلق فرص العمل والتشغيل.
وقال مدير عام فندق "سان روك" أسامة الدباس إن التعاون بين مؤسسة التدريب المهني والقطاع الخاص حقق آثارا إيجابية تنعكس على الاقتصاد الوطني ، مؤكدا أن نسبة العاملين في قطاع الفنادق من الأردنيين عالية وكبيرة وتقترب لتكون 100بالمئة ، منوها بالدور المحوري والمهم لمؤسسة التدريب المهني في تزويد هذا القطاع باليد العاملة والمهارة والمدربة .
وأشاد المدير الإداري في شركة سالي ( حلويات نفيسة وفروا سلاد ومطاعم لبنان الشمال) الدكتور احمد صلاح بالتعاون الكبير والمثمر مع مؤسسة التدريب المهني، التي تعد الذراع الفني لوزارة العمل وأحد أهم مزودي التدريب في الأردن والاقليم .
وقال رئيس جمعية الطهاة الأردنيين شادي ابو خديجة إن معظم خريجي هذه المؤسسة بمراتب ودرجات متقدمة في أعمالهم سواء في الفندقة أو الطعام والشراب أو فنون الطهي. واضاف: نستطيع القول إننا من صنع مؤسسة التدريب المهني .
وفي نهاية الحفل وزع المهندس عبيدات دروع التكريم على المدعوين بحضور مجموعة من المساعدين ومدراء المؤسسة.
--(بترا)