تخريج المشاركين بدورات تسويق المنشآت الرياضية والشبابية

الأنباط - - احتفل مركز اعداد القيادات الشبابية التابع لوزارة الشباب،اليوم الخميس في مقر المركز بعمان، بتخريج المشاركين بدورات الاستثمار والتسويق للمنشآت الشبابية والرياضية .
وقال أمين عام وزارة الشباب بالوكالة وليد النسور، الذي رعى حفل التخريج، إن الدورات تسهم في بناء قدرات وتعزيز مهارات العاملين في المدن الرياضية وأندية المدن.
وبين أن هذه البرامج ستبقى ضمن الإطار النظري في حال لم يتم تطبيق ما تم اكتسابه من مهارات على أرض الواقع، والعمل على نقل المعرفة والمهارات المكتسبة إلى الزملاء الآخرين.
وأعرب عن شكره لمركز اعداد القيادات الشبابية وصندوق دعم الحركة الشبابية الرياضية على دعمهم المتواصل لبرامج الدورة ومشاريع الوزارة والمشاركة الفاعلة في هذا البرنامج.
وتحدث مدير مركز إعداد القيادات الدكتور ياسين الهليل في الاحتفال، حول سبل التسويق الجيد للخدمات التي تقدمها هذه المنشآت بما تحتويه من مرافق وخدمات نوعية ومساحات شبابية متطورة وعصرية.
كما تحدث الهليل عن خدمة الزبائن من متلقي الخدمة بشكل جيد بما يتناسب مع الأسس العلمية والمنهجية في استقطاب الزبائن والتسويق للمنشآت الرياضية والشبابية.
ولفت إلى اهمية تعزيز الإيرادات المالية للمساهمة في تغطية النفقات المالية وتغطية جزء كبير منها، وتخفيف النفقات التشغيلية لهذه المنشآت، والعمل على وضع استراتيجيات تسويقية.
وأكد أهمية وضع الأسس والقواعد السليمة التي تحتاجها الوزارة لتبدأ بالاستثمار بالشكل الصحيح، وتعزيز رأس المال بطريقة واضحة ضمن المجتمعات المحلية الموجودة في هذه المنشآت.
وأكد مدير صندوق دعم الحركة الشبابية والرياضية بسام الخلايلة، بدوره، ضرورة تحديد الخطوات والأسس الصحيحة والقواعد السليمة للاستثمار بالشكل الصحيح، والتسويق للمنشآت الرياضية، وتحديد طبيعة الاستثمار، ومقدار المخاطرة ونسبة الأرباح المتوقعة وتحقق أرباح إضافية بتعزيز رأس المال بطريقة واضحة.
وتحدث ثلاثة من المشاركين وهم: احمد المهيرات من مديرية شباب العاصمة، وسائدة احمد نوفل من مديرية شباب العقبة، ورندة المشاقبة من مديرية الأمير محمد، نيابة عن زملائهم الخريجين، حول مرحلة التدريب ومتطلبات البرنامج ومحاوره، مؤكدين أنهم سيعملون على مشاركة خبراتهم ومعرفاتهم التي اكتسبوها مع زملائهم في مؤسساتهم.
وفي الختام، سلم النسور، الشهادات للخريجين.
--(بترا)