ليون في اختبار صعب ومان سيتي يحلم بالفوز على الريال

عواصم - وكالات

يصطدم أولمبيك ليون الفرنسي، وسط موسم صعب ومتأزم، بيوفنتوس الإيطالي، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية لتهدئة جماهيره الغاضبة. وخلال مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل 1-1 مع ستراسبورج، يوم الأحد من الأسبوع الماضي، رفع مجموعة من أولتراس "باد جون" والتي تتألف من المشجعين المتحمسين للنادي لافتة كبيرة على مكتب التذاكر في ستاد "جروباما". وكتب المشجعون على اللافتة: "الاقتراحات الذاتية والقيم والهوية ذهبت مع الريح.. أيها الرئيس، أين ذهب فريقنا؟"، حيث وجه المشجعون استفسارا إلى جان ميشيل أولاس رئيس النادي عن الفريق الذي لم يعد كما كان في الماضي. ويبدو أن أمجاد الفريق التي تحققت في العقد الأول من القرن الحالي، لم يعد من الممكن تكرارها في الوقت الحالي، حيث سبق للفريق أن توج بلقب الدوري الفرنسي في 7 مواسم متتالية كان آخرها في 2008 كما كانت أفضل نتيجة للفريق في دوري الأبطال الأوروبي عندما بلغ المربع الذهبي في 2010 . ولم يتأخر أولاس (70-عاما)، الذي يترأس النادي منذ 1987، في الرد حيث أشار النادي في بيان، إلى أن الفريق يحتل المركز السابع بعد فوزه 2-0 على ميتز، يوم الجمعة الماضي. ولجأ أولاس لوسائل التواصل الاجتماعي للرد على ما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في عنوانها بعد مباراة الفريق أمام ميتز، حيث ذكرت الصحيفة: "بالنسبة لليون ، بعد الفوز الصعب على ميتز، يوفنتوس سيكون شيئا مختلفا" ورد أولاس متسائلا : "لماذا هذه السلبية". ولجأ جونينهو للهجة أكثر استرضاء للجماهير خلال مقابلة نشرتها صحيفة "لوبروجريه" أمس الأول الأحد، حيث قال: "من ناحية، يمكنني أن أتفهم عدم رضاء المشجعين لأن نتائجنا وترتيبنا في الدوري ليس كما نريد. ولكننا فزنا على ميتز في عقر داره قبل المباراة المهمة للغاية أمام يوفنتوس..التوقيت لم يكن مثاليا". ويحتل الفريق المركز السادس عشر من بين 20 فريقا في الدوري من حيث نتائجه على ملعبه هذا الموسم، حيث حقق 4 انتصارات فقط في 12 مباراة خاضها على ملعبه هذا الموسم.
وفي مبارياته الثلاثة التي خاضها على ملعبه بدور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي، تغلب على بنفيكا البرتغالي 3-1 وتعادل مع فريقي زينيت سان بطرسبرج الروسي ولايبزج الألماني. ويتطلع ليون إلى تجنب الهزيمة الثالثة على التوالي في دور الستة عشر للبطولة الأوروبية، عندما يلتقي يوفنتوس اليوم . ولكن ليون لم يسبق له الفوز على يوفنتوس، حيث تعادل معه في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة، وذلك خلال المواجهة مع فريق السيدة العجوز في دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي موسم 2013 / 2014 وفي دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2016 / 2017.

مان سيتي وريال مدريد

تحدث البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، عن طموح فريقه هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، مشيدًا في الوقت ذاته بخصمه المقبل في البطولة ريال مدريد. ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على ريال مدريد، اليوم الأربعاء، بملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. وقال برناردو في مقابلة مع صحيفة "سبورت" الكتالونية: "اللعب ضد هذاالفريق القوي ليس بالأمر السهل أبدًا، لكن هذه ضريبة المشاركة فيتلك البطولة، إذا كنت ترغب في حصداللقب، فعليك أن تحققبذلك عن استحقاق، وذلك سيأتي بالتغلب على الفرق الكبيرة". وأضاف: "سنذهب هناك باحترام ولكن بكثير من الطموح، نحن نثق في أنفسنا، ومؤمنون بما يمكننا القيام به". وتابع: "كلما كنت قادرًا، أتابع ريال مدريد، فأنا أحب مشاهدة كرة القدم في المنزل، إذا كان لدي وقت أتابع بالطبع مبارياته، فمنالمهم أن تعرف كيف يلعب خصمك، هذا هو الفريق الملكي، هو نفس الفريق الذي فاز ببطولات دوري أبطال أوروبا الثلاثة على التوالي". وأكمل: "يقضي بنزيما موسمًا رائعًا، وبجواره بيل وهازارد وهما خطيرانجدًا، كما فاز مودريتش بالكرة الذهبيةمنذ وقت قريب، كما أن لديهوسط ملعب قوي للغاية". وبسؤاله عن صغر سن لاعب السيتي، وعدم خوضهم للكثير منتلك المباريات، أجاب: "أنا على سبيل المثال، لم ألعب ضد ريال مدريد أبدًا، ولكن سيكون لطيفًا اللعب أمامه".
وواصل: "عندما كنت طفلًا كنت أحلم بهذه الأيام، فاللعب في البرنابيو أو كامب نو، أو مثل هذا الملاعب، دائمًا ما يكون ممتعا". وأردف: " نحن نواجه فريقًا فاز بكل شيء، لكن الماضي ليس مهمًا، والأهم من ذلك هو الـ90دقيقة في المباراتين، نحن فريق شاب ولكن هذا لا يخيفنا، بالعكس، هذا ضغط جيد، هذا يعني أنك في المكان الذي يجب أن نكون فيه". واستطرد: "دوري الأبطال هي البطولة الوحيدة التي لم نحصل عليها مع بيب جوارديولا، ونتمناها كثيرًا، في الموسمين الأخيرين لم نحقق نتائج جيدة بها، ولكن عندما تجعل الناس يتوقعون منك الفوز بجميع الألقاب، كما فعلنا في إنجلترا، فإنهم يتوقعون دائمًا أن تذهب إلى أبعد من ذلك".
وعن فرص فريقه في الفوز بلقب دوري الأبطال، قال: "برشلونة مع ميسي دائمًا ما يكون خطيرًا للغاية والمرشح الأول للقب، حيث يمكنه التغلب على أي مناف، باريس سان جيرمان كذلك إذا كان نيمار ومبابي لائقين، يمكن أن يكون مرشحًا أيضًا على الرغم من أنهليس لديهالخبرة".