لايبزيج المنتشي امام شالكة المتعثر

 برلين – وكالات

 

يحل لايبزيج بقيادة مدربه يوليان ناجلزمان ضيفا على شالكه اليوم السبت، وهو يأمل أن يمنحه الانتصار 1-صفر على توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا دفعة ثقة في صراعه على لقب الدوري الألماني. وقبل الفوز على فيردر بريمن في الجولة الماضية للدوري، كان لايبزيج بدون أي انتصار في مبارياته الأربع السابقة بجميع المسابقات وكلفه تراجع مستواه صدارة الدوري الألماني والخروج من كأس ألمانيا. لكن في ظهوره الأول في أدوار خروج المهزوم بدوري الأبطال، نجح لايبزيج في التفوق في مباراة الذهاب في لندن. وقال المدرب ناجلزمان مشيدا بلاعبيه بعد أسابيع من إثارة تساؤلات حول التزامهم في الدوري "تحلينا بالنضج والصبر وأبلينا بلاء حسنا. لم نفقد هدوئنا". وقلل ناجلزمان من فرص لايبزيج في إحراز اللقب قائلا إن مجرد التأهل لدوري الأبطال سيكون بمثابة إنجاز، رغم أن فريقه يحتل المركز الثاني في الدوري برصيد 45 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونخ.

ويبحث شالكه منافس لايبزيج التالي عن انتصاره الأول في خمس مباريات، وسجل هدفا واحدا في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، ويحتل حاليا المركز السادس بعدما دخل المربع الذهبي لفترة وجيزة في بداية الموسم.

ويلتقي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة نظيره بريمن المتعثر بعدما انتزع الفوز 2-1 على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال يوم الثلاثاء. وسجل المهاجم الشاب إيرلينج هالاند، الذي أحرز 8 أهداف في 5 مباريات في بداية مشواره بالدوري الألماني، هدفي دورتموند.