خطة استراتيجية لجذب الاستثمار في معان

الأنباط -قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان إن منطقة معان التنموية باشرت خطة استراتيجية بالتعاون مع الشركاء لتحفيز وجذب الاستثمارات.
وأضاف كريشان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن الخطة التي جاءت في سياق الزيارة الملكية لمنطقة معان التنموية، ستكون واضحة المعالم وفق إطار زمني بمشاركة ممثلين من المجتمع المحلي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وبين أن الشركة تميزت باستقطاب المزيد من الاستثمارات خاصة من أبناء المجتمع المحلي، وفي محور الروضة الصناعية استطاعت أن تحقق نجاحا عبر استقطاب استثمارات تجاوز حجمها 70 مليون دينار.
وأشار إلى أن الاستثمارات الصناعية القائمة في منطقة الروضة الصناعية تضم مصانع في مجال الجلود، والأحذية والأسمدة والمبيدات الزراعية، والصناعات الكهربائية والصناعات البلاستيكية؛ وفرت 230 فرصة عمل.
وبدأت الشركة بتقديم خدماتها للحجاج والمعتمرين منذ عام 2016، ووفرت حتى الآن 18 فرصة عمل لأبناء المجتمع المحلي، لافتا إلى توقيع اتفاقية مع شركة "جت" لاعتماد الواحة كنقطة توقف حصرية لرحلاتها المنتظمة إلى العقبة، وبما يحقق تشغيلا لها على مدار العام.
وأوضح أن جميع مشاريع المجمع الشمسي الأول وعددها 9 نفذت باستطاعة توليدية بلغت 165 ميغا واط من الطاقة الكهربائية، وبحجم استثمار 500 مليون دولار، وإنجاز البنية التحتية للمجمع الشمسي الثاني بكلفة 6ر1 مليون دينار، ووفرت هذه المشاريع 189 فرصة عمل.
وقال أنه تم وضع جميع الفرص الاستثمارية في منطقة معان التنموية على التطبيق الذكي لهيئة الاستثمار والخارطة الاستثمارية لها؛ بهدف الترويج، مشيرا إلى أن مجموع الاستثمارات المتوقعة في تلك الفرص يتجاوز 350 مليون دولار.
--(بترا)