ماستركارد تتعاون مع ميرسي كور لتعزيز ريادة الأعمال في الشرق الأوسط

الأنباط -أعلنت ماستركارد عن تعاونها مع ميرسي كور، لإطلاق منصة "مايكرومنتور" باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط، خلال حفل اقيم اليوم الاربعاء برعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي.
وأكد الدكتور الربضي، ان الحكومة تولي ريادة الاعمال والابداع عناية بالغة ضمن برنامج عملها، لأهميتها في دعم التشغيل وتقليل البطالة عبر تمكين الشباب والمرأة تجاه القيام بأعمالهم وتوفير فرص عمل لهم. وأشار الى ان الهدف من هذه المنصة تشبيك الرياديين الاردنيين مع مرشدين اعمال محليين وعالميين، موضحا ان اهمية المنصة تكمن في تثقيف وتعليم وإرشاد شباب وشابات الأعمال وتوعيتهم ومساعدتهم في الوصول للنجاح وتحقيق الإبداع في مشاريعهم الناشئة.
ولفت الربضي إلى أن هذا الجهد سيكون له الدور الواضح في تعزيز مستقبل أصحاب الأعمال وخاصة من فئة الشباب على تنمية مهارات التفكير والابتكار من خلال بناء نموذج للشراكة والتعاون مع المرشدين والموجهين والاستفادة من خبراتهم ويخلق نقاط التقاء فيما بينهم. من جانبها، قالت المدير الاقليمي لمركز ماستركارد للنمو الشامل في الشرق الاوسط ناتاشا جمال: إن رواد الاعمال والشركات الصغيرة هم حجر الاساس لمعظم الاقتصادات في جميع انحاء الشرق الاوسط وأفريقيا، وان لديهم امكانات كبيرة للنمو تؤهلهم ليكونوا قوى محركة لخلق فرص العمل ويعد الوصول إلى شبكات الدعم المناسبة كالتواصل مع الموجهين والمرشدين أمرا ضروريا لضمان نجاح هذه الاعمال. بدورها، أكدت المدير الاقليمي لمنظمة ميرسي كور سعاد جرباوي، ضرورة تذليل العقبات التي تواجه المشاركة الاقتصادية لتوفير فرص عمل دائمة ، معتبرة ان توفير خدمات التوجيه والارشاد التي توفرها المنصة ستعمل على تذليل هذه العقبات ، مضيفة ان هناك أدلة قوية على بناء شبكات شخصية فعالة يساهم في تأسيس أعمال ومشروعات هادفة وقابلة للنمو والتطوير.
وتهدف المنصة إلى دعم رواد الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوفير الادوات اللازمة لتمكينهم من تعزيز نمو مشروعاتهم وخلق فرص عمل عبر هذه المنصة الالكترونية المجانية المتخصصة في توفير خدمات الارشاد والتوجيه في مجال الاعمال. وتعد "مايكرومنتور" منصة رقميّة متعددة اللغات تربط رواد الأعمال بشبكة عالمية من المرشدين لدعم نمو مشروعاتهم وتوفير الأدوات اللازمة لتمكينهم من تعزيز نمو مشاريعهم وخلق المزيد من فرص العمل عبر هذه المنصة الإلكترونية المجانية المتخصصة في توفير خدمات الإرشاد والتوجيه في مجال الأعمال. يشار الى انه تم الإعلان عن الاطلاق التجريبي للمنصة للمرة الأولى باللغة العربية في الأردن بهدف ربط أكثر من 3500 من رواد الأعمال في المنطقة بشبكتها العالمية من المرشدين والموجهين وتزويدهم بالأدوات العملية اللازمة لإدارة أعمالهم وتنمية مشاريعهم. من الجدير بالذكر ان المنصة قدمت منذ عام 2008 أكثر من 41 ألف فرصة اتصال، ووفرت العديد من موارد الأعمال للمجتمعات الأكثر احتياجاً لها في 179 دولة. --(بترا)