« ماستركارد » تتعاون مع « ميرسي كور » لتعزيز ريادة الأعمال في الشرق الأوسط

الأنباط - عمان
تحت رعاية معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور وسام الربضي، أعلنت ماستركارد عن تعاونها مع ميرسي كور، وهي منظمة عالمية غير حكومية تنشط في مجال المساعدات الإنسانية، لإطلاق منصة MicroMentor في منطقة الشرق الأوسط من أجل دعم رواد الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتعتبر MicroMentor منصة رقمية متعددة اللغات تربط رواد الأعمال بشبكة عالمية من المرشدين لدعم نمو مشروعاتهم وتوفير الأدوات اللازمة لتمكينهم من تعزيز نمو مشاريهم وخلق المزيد من فرص العمل عبر هذه المنصة الإلكترونية المجانية المتخصصة في توفير خدمات الإرشاد والتوجيه في مجال الأعمال.
وتم اليوم الإعلان عن الاطلاق التجريبي للمنصة للمرة الأولى باللغة العربية في الأردن بهدف ربط أكثر من 3500 من رواد الأعمال في المنطقة بشبكتها العالمية من المرشدين والموجهين وتزويدهم بالأدوات العملية اللازمة لإدارة أعمالهم وتنمية مشاريعهم.
وقدمت المنصة منذ عام 2008 أكثر من 41 ألف فرصة اتصال ، ووفرت العديد من موارد الأعمال للمجتمعات الأكثر احتياجاً لها في 179 دولة.
ومن الجدير بالذكر أن منصة MicroMentor تعتبر أكبر مجتمع متخصص في التوجيه والإرشاد في مجال الأعمال عبر الإنترنت في العالم ، حيث تمكن MicroMentor رواد الأعمال والموجهين من التواصل بشكل فعال وحل المشكلات وبناء أعمال ناجحة معاً.
وتتوافق الشراكة بين ماستر كارد وميرسي كورمع تطلع الحكومة الأردنية في رؤيتها لعام 2025 إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال كعناصر أساسية لتحقيق الأهداف الاقتصادية طويلة الأجل للبلاد ، وهو ما يعني وجود حاجة قوية لتزويد أصحاب الأعمال اليوم بدعم كاف لمساعدتهم على التوسع والتطور وهو ما يسعى MicroMentor بدوره لتحقيقه.
وتواصل ماستركارد بصفتها شريكاً تكنولوجياً رائداً للشركات ومؤسسات الأعمال في المنطقة الاستثمار في شراكات استراتيجية تنعكس إيجاباً على تطوير تلك الشركات والمؤسسات وتزويدها بالأدوات التي تحتاجها لتحقيق النجاح