السفير الكرواتي يزور جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

الأنباط -بحث رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي والسفير الكرواتي في عمان، تيموسلاف بشناق، سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والجامعات الكرواتية في مجالات الهندسة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات.
واستعرض الدكتور الرفاعي، بحضور رئيس إدارة المعرفة من أجل التنمية في الجمعية العلمية الملكية الدكتور نبيل الفيومي، ونائبي رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومدير مكتب العلاقات الدولية، مسيرة الجامعة وتميزها، وما حققته من إنجازات، والمكانة الرفيعة التي أحرزتها محلياً ودولياً.
وأكد الرفاعي حرص الجامعة على تحقيق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها في التشبيك الدولي، والتعاون مع جامعات مرموقة، متطلعاً إلى إمكانية إقامة تعاون مع الجامعات الكرواتية في العديد من المجالات المشتركة بينهما.
ونوّه الرفاعي إلى وجود شراكات مع جامعة زغرب، ضمن مشروعي إيراسموس موندوس ولوند 2009-2013 وتعاون مع جامعة سبليت وسبليت دا ماتينا ضمن مشروع يونيت ايرازميس، بالإضافة إلى تعاون مع جامعة دوبروفنيك ضمن مشروعي يوميستميست وإليجينت، وكل هذا ضمن مشاركة الجامعة في 41 مشروعاً مدعومة من الاتحاد الأوروبي، وقيادتها لخمسة منها.
وأعرب السفير عن سعادته بالزيارة، مشيداً بالجامعة وما تتمتع به من سمعة أكاديمية طيبة في المنطقة والعالم معربا عن أمله بتوطيد علاقات التعاون مع الجامعة.
--(بترا)