منتخب السلة يواجه العراق في بطولة الملك

 الانباط - عمان

يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة نظيره العراقي عند الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء في صالة الحسن بأربد.ويلتقي عند الخامسة مساء اليوم في نفس الصالة منتخبا سوريا ولبنان، حيث تأتي هاتان المباراتان بإطار منافسات بطولة الملك عبدالله الثاني لكرة السلة التي تستضيفها الاردن بمشاركة 5 منتخبات وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
وفضل الاتحاد الاردني إقامة جميع المباريات في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب باستثناء مباراتي اليوم اللتين تقامان في اربد.وجاءت هذه الخطوة لمنح محبي كرة السلة في اربد والشمال فرصة متابعة المنتخب الوطني والمنتخبات المشاركة في هذه البطولة.

وكان منتخبنا قد حقق ، الفوز على نظيره المنتخب السوري بنتيجة ٧٥-٦٧ في اللقاء الذي جمع المنتخبين بصالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في انطلاق النسخة التاسعة من البطولة والتي تشهد مشاركة خمسة منتخبات هي : سورية ، لبنان ، البحرين ، العراق والأردن وتلعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة. وانتهى الربع الأول من اللقاء بتقدم المنتخب السوري بنتيجة ١٩-١٨ وتواصل التكافؤ بين المنتخبين مع نهاية الربع الثاني والشوط الأول ليواصل المنتخب السوري تقدمه بفارق نصف سلة ٣٧-٣٦. ومع انطلاق الربع الثالث تحسن أداء منتخبنا الوطني لينهي الربع متقدماً بفارق ٣ نقاط (٥٤-٥١) ليوسع بعد ذلك منتخبنا الفارق وينهي المباراة لصالحه بنتيجة ٧٥-٦٧. وبهذا الانتصار تصدر منتخبنا فرق البطولة بالشراكة مع المنتخب اللبناني الذي فاز بدوره على البحرين بنتيجة ٧٣-٦٤.