جيبا تبحث فرص التعاون مع رومانيا

الأنباط - ناقش مجلس إدارة جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا)، اليوم الثلاثاء، مع السفير الروماني بعمان نيوكولاي كومانسكو، فرص التعاون المستقبلية وآليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وعرض اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، للتحديات التي تواجه أعضاء جيبا في الدخول إلى السوق الرومانية، وفي مقدمتها فرض إجراءات تسجيل محلية للصادرات الأردنية هناك تختلف عن تلك المعتمدة لدى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.
ودعا رئيس جيبا، المهندس جمال بدران، الجانب الروماني لتعزيز مشاريعه الاستثمارية بالمملكة، والاستفادة من المزايا الممنوحة للمستثمرين الأجانب، ومن ضمنها اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية، مشيدا بعمق العلاقات المشتركة بين البلدين.
وشدد السفير كومانسكو على ضرورة التركيز على قطاعات التعاون الثنائية الممكنة بين البلدين وبخاصة الحاصلات الزراعية والثروة الحيوانية والقمح، لافتا لأهم المشاريع الرومانية الحالية بالأردن القائمة بقطاع البنية التحتية ومع شركة البوتاس.
ودعا أعضاء الجمعية لإقامة شراكات أعمال مع الشركات الرومانية بقطاعات الزراعة والطبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لبلاده باعتبارها بوابة إلى دول الاتحاد الأوروبي.
--(بترا)