رجل اعمال أردني يقدم بديل السكرجديد بمواصفات صحية ومستدامة في هولندا

الانباط-عمان
ما يعتبره الآخرون بقايا تعتبره شركة " Fooditive" مورداً أولياً. انه بديل السكرجديد، طبيعي بنسبة 100٪ يتم إنتاجه من بقايا التفاح والكمثرى، مما يحوله الى بديل للسكرخالٍ من المواد الكيميائية والحساسية. اصبح المحلي مثمرًا بعد أن لاحظ عالم الطعام الأردني السيد مؤيد أبوشخيدم الذي أكتشف أن مجال المحليات الذي يتم التداول به بمليارات الدولارات يسيطر عليه محليات غير صحية ونادراً ما شهدت تغييراً حقيقيا في قيمتها الغذائية.
تتمثل مهمة شركة " Fooditive " في تطوير إضافات غذائية تساهم في تكوين جسم صحي وبيئة صحية. ومع استمرار واصرار السيد مؤيد أبوشخيدم في ايلاء هذه القضية جل اهتمامه. وفي عام 2019 ، جذبت المهتم بالاضافات الغذائية انتباه الشركات العالمية والبنوك وحصل على قرض لتمويل مشروعه الابتكاري
" الشركةتساهم في صناعة الأغذية الأوروبية من خلال تقديم بدائل صحية للمحليات الكيميائية بالإضافة إلى ذلك ، هذا المنتج يساعد في محاربة هدرالطعام. وهذا يتماشى كذلك مع رؤيتنا الخاصة بايجاد بنك للطعام. يريد بنك روتردام تسهيل ودعم رواد الأعمال في الصناعات الزراعية والغذائية ، الآن وفي المستقبل للمساهمة في طريقة أكثراستدامة لتوفير الطعام للعالم"( ويل هوبمانزمدير حساب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في بنك روتردام).
تقوم شركة حاليًا بتطوير مجموعة من المنتجات الأخرى في مجال المكونات الغذائية، وسيتم الكشف عن تفاصيلها في وقت لاحق من هذا العام. تتوافق المحليات مع المعايير العضوية للاتحاد الأوروبي، والتي أدت إلى حصول شركة المضافات الغذائية على شهادة Skal " سكال" ، مما يعني أنها يمكن أن تنتج أيضًا مُحليات عضوية بجوار المحليات العادية. في عام 2019 ، ابرمت شركة Fooditive شراكة مع شركة إنتاج مستدامة تابعة لشركة خارجية " بوديك " Bodec. تقوم في انتاج بديل السكر خالي السعرات الحرارية للوصول إلى المستهلكين من خلال المنتجات الموجودة في محلات السوبر ماركت الهولندية و الاروبية. هذا العام، سيتم توزيعه على العديد من شركات الأغذية والمشروبات في جميع أنحاء هولندا.
في العام الماضي ، بدأت الشركة بالتعاون مع شركة (روتردام للتدوير) وهي شركة مكرسة لتقليل وإعادة استخدام وإعادة تدوير النفايات وهدفها النهائي هو الانتقال من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري بحلول عام 2030. تلعب شركة المضافات الغذائية دورًا رئيسيًا في تحقيق هذا الهدف لأن المحلي المنتج من قبلها تعمل على تحويل وتحدي صناعة السكر البديل منذ فترة طويلة من منظور أكثر صحة وأكثر استدامة.
قالت : (أميليا أوي ، مديرة المشروع من بلدية روتردام(
مؤيد أبوشخيدم شخص موثوق ومثابروهو رجل أعمال ماهر وجد طريقه بسرعة في المدينة ومجتمع الأعمال والمجتمع الهولندي. مثال جيد وملهم للعديد من الشركات الناشئة الدولية في هولندا.
الآن وقد تم زرع البذور وتزايد الاهتمام في بديل السكر الطبيعي المبتكر، سيكون عام 2020 عامًا كبيرًا لشركة Fooditive في العالم . وسوف تقوم الشركة في التوسع في الأعوام القادمة الي السويد وبريطانيا والشرق الأوسط وخاصة بلد الأردن البلد الأم الذي ينتمي له مؤيد.