أوقاف الأغوار الشمالية تحتفل بأسبوع الوئام بين الأديان

الأنباط -قال مدير أوقاف الأغوار الشمالية، زياد الكساسبة، إن الاحتفال بأسبوع الوئام بين الأديان هو ترجمة لنهج وطني اختطته القيادة الهاشمية في موضوع الحوار والتعايش بين الأديان، وهو بمثابة دعوة لتجسيد المفاهيم والقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية في الحياة اليومية، لإثراء مسيرة المجتمع الإنساني وعلاقاته القائمة على السلام والعدل واحترام الحقوق والواجبات.
وبين الكساسبة، خلال الاحتفال، الذي نظمته مديرية أوقاف الأغوار الشمالية اليوم الاثنين، إن فكرة أسبوع الوئام بين الأديان ترتكز على العمل الرائد لمبادرة كلمة سواء والتي انطلقت في عام 2007، حيث دعت كلا من العلماء المسلمين والمسيحيين للحوار بناء على وصيتين أساسيتين مشتركتين وهما حب الله وحب الجار من دون المساس بأي من المعتقدات الدينية الخاصة بهم، وتعدّ هاتان الوصيتان في صميم الأديان السماوية الثلاثة لتوفر بذلك أصلب أرضية دينية عقائدية ممكنة.
وأكد الكساسبة أن الأمل معقود على علماء الأمة وأئمة المساجد والعاملين عليها لينيروا بحقيقة الإسلام وقيمه العظيمة عقول الأجيال الشابة.
وأضاف أن الأردنيين مسلمين ومسيحيين يعيشون أسرة واحدة في وئام وتفاهم والذي يعد أنموذجا يحتذى به على مستوى العالم ويقفون صفاً واحداً أمام كافة التحديات الفكرية والإرهابية مدافعين عن وطنهم من خطر التطرف والارهاب.
--(بترا)