مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والمعهد الديمقراطي الوطني

الأنباط - وقعت وزارة الشباب اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع المعهد الديمقراطي الوطني في الأردن، بهدف وضع برامج مشتركة لتعزيز عملية إشراك الشباب في الحياة السياسية والمشاركة المدنية.
وتضمنت المذكرة التي وقعها وزير الشباب الدكتور فارس البريزات ورئيس المعهد الديمقراطي الوطني السفير ديريك ميتشيل، رفع مستوى الوعي لدى الشباب وتمكينهم من فهم أسباب وسبل حل المشكلات التي تواجههم بشكل أفضل، عبر برامج مصممة مع عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة مع الشباب.
وأكد البريزات في بيان اليوم، أهمية تمكين الشباب وتحفيزهم للمشاركة بشكل أكبر في الحياة المدنية وخاصة في المناطق الأقل حظا من الناحية الاقتصادية، وصولا الى مشاركة أوسع في العمليات الانتخابية، خاصة مع وجود الحريات التي كفلها الدستور الأردني وبرامج التمكين الديمقراطي التي تنفذه الوزارة.
ولفت البريزات بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة وليد النسور، ومدير المعهد الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، أريانت شيهو، ومساعد مدير البرامج لمى العبادي، إلى ارتباط التمكين الديمقراطي بالجوانب الاقتصادية.
واكد وزير الشباب مساعي الوزارة في التمكين الاقتصادي للشباب من خلال الريادة والذي يساعدهم على دخول سوق العمل متسلحين بالمهارات المناسبة، مستعرضا لأبرز المشاريع المشتركة مع عدد من الوزارات كالتربية والتعليم والبيئة والاقتصاد الرقمي والسياحة والزراعة.
--(بترا)