المستقلة للانتخاب تتطلع لاعتماد تخصص إدارة الانتخابات في الأردنية

الأنباط -عقد لقاء تشاركي، اليوم الأحد، في كلية الأمير الحسين للدراسات الدولية بالجامعة الأردنية جمع رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، وعميد كلية الامير الحسين للدراسات الدولية الدكتور محمد القطاطشة، والبروفيسور ديجوتري مسؤول برامج الدراسات العليا بجامعة سانت انا الإيطالية؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات الثلاث.
وأكد الكلالدة، أن الهيئة تملك اتفاقية مسبقة ونافذة مع جامعة سانت انا، وتتطلع الى عقد اتفاقية شراكة مع الجامعة الأردنية، حتى يتم اعتماد تخصص "إدارة الانتخابات" ضمن تخصصات كلية الأمير الحسين الدولية، موضحاً إثر ذلك في زيادة المعرفة والعلم بالمجال الانتخابي، والذي يعتبر مساراً علمياً جديداً في المنطقة.
ويضمن التعاون بين الهيئة والجامعة الأردنية أن تكون المسارات الأكاديمية من اختصاص الجامعة، والمسارات التطبيقية وورشات العمل ضمن برامج معهد التدريب الانتخابي بالهيئة، وبالتعاون مع جامعة سانت انا، والتي بدورها ستضع جميع خبراتها بهذا المجال لدى الهيئة والجامعة الاردنية.
وأبدى الدكتور القطاطشة، ترحيبه وتسخير كافة الخبرات الأكاديمية بالجامعة لانجاح هذا المشروع، الذي سينعكس على المملكة وتميزها العلمي والأكاديمي في المنطقة، معززا ذلك بوجود إدارة انتخابية مميزة ممثلة بالهيئة المستقلة للانتخاب والتي أصبحت مؤسسة نموذجية يسعى الجميع في المنطقة للاستفادة من خبراتها.
--(بترا)