صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يلتقي الفعاليات الشبابية

الأنباط -
جواد الخضري
التقى فريق من صندوق الملك عبدالله الثاني الفعاليات الشبابية في محافظة معان والبادية الجنوبية بمقر " هيئة شباب كلنا الاردن " .
فريق العمل تناول أبرز نشاطات الصندوق الذي جاء بمكرمة ملكية سامية لدعم الجهود الشبابية بمختلف مناطق المملكة . كما استعرض الفريق البرامج التي ينفذها الصندوق لخدمة الشباب والدعوة للمشاركة الشبابية ببرامجه التي تعمل على التدريب والتأهيل التي من أهمها برنامج الريادة الذي يطور المهارات والمواهب الشبابية وبناء القدرات وعملية الدمج الشبابي للتمكين المجتمعي ليصبحوا قادرين على المنافسة لدخول سوق العمل من خلال برامج التدريب والتطوير التي يقوم عليها الصندوق .
من جانب آخر تحدث مدير عام " هيئة شباب كلنا الاردن " السيد عبدالرحيم الزواهره عن نشأة الهيئة وتشكيلها والتي جائت بفكرة ملكية سامية عام 2006 لتفعيل الحركات الشبابية من خلال محاور العمل التطوعي وصقل المهارات وزيادة المعرفة كما استعرض برامج الهيئة وما تقوم عليه من إبراز المواهب الشبابية عدا عن تقديم الخدمات المتنوعة بكافة المجالات من خلال فروعها الثلاثة عشر فرع والموزعة على جميع محافظات المملكة كافة .
خلال اللقاء جرى حوار موسع بين الحضور وفريق العمل حول ما يقدمه الصندوق والهيئة للنهوض السياسي والاقتصادي والفكري للشباب .
ومن أبرز ما تم الحديث حوله تساؤل لفريق جمعية الشمائل التعاونية متعددة الأغراض عن إمكانية التشبيك والتشاركية ما بين الصندوق والجمعيات والمنظمات غير الرسمية للنهوض بالشباب من خلال الفكر المتنوع الذي سيقود إلى التأهيل المجتمعي المناطقي والذي سيشمل مساحة الوطن ككل .
في نهاية اللقاء قدم مدير هيئة شباب كلنا الاردن فرع معان السيد ايمن سقالله شكره لفريق العمل والحضور على ما قدموه من أفكار أثرية اللقاء بما يخدم الشباب والمجتمع والوطن عامة .