7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟ النجادا يتفقد عدد من الدوائر الحكومية ويؤكد : تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين الخارجية: نتابع بقلق بالغ الانباء المتعلقة بحادثة الطائرة التي تقل الرئيس الايراني لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني لكرة الطاولة "ابو يمن" يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء يستقبل وزير الدفاع السنغافوري صراع الهبوط يشتعل والخطر يهدد سحاب والمغير مسؤول أممي: منع إسرائيل للمساعدات يهدد حياة الغزيين الكونغو: الجيش يعلن إحباط محاولة انقلاب
فن

صالون الاتحاد يحيي امسية فنية تنهل من عيون الموسيقا الشرقية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - احيت فرقة "صالون الاتحاد للموسيقا الشرقية" امسية فنية نهلت من عيون مقامات الموسيقا الشرقية، مساء امس الاربعاء، على مسرح حليم السلفيتي في عمان التابع لبنك الاتحاد.
والفرقة المكونة من ابرز الموسيقيين الاردنيين وهم همام عيد على القانون وحسن الفقير على الناي وفادي حتر على التشيللو ويعرب سميرات على الكمان وناصر سلامة على الايقاع بقيادة عبدالوهاب الكيالي على العود، جاءت امسيتها الفنية على وصلتي "هزام" و"فرح فزا".
وفي الامسية التي تفاعل معها الجمهور في المسرح، استهلت وصلتها الاولى "هزام" ذات الطابع الطربي؛ بفقرة "دولاب هزام" من التراث الموسيقي، وقبل ان ينتقل منها الى فقرة "سماعي هزام" لموسيقار محمد عبده صالح اطرب الفقير جمهور الامسية بتقاسيم شجية على الناي.
وفي ذات الوصلة بفقرة "رقصة هوانم" التي تنهل من التراث بقيادة آلة القانون التي تراقصت اوتاره على انامل المبدع عيد، وبمصاحبة الفرقة في ختامها لاخر فقرات الوصلة بمعزوفة "مبروك" للموسيقار احمد فؤاد حسن وسط تفاعل من الجمهور.
واستهلت في النصف الثاني من الامسية "فرح فزا"؛ بفقرة من التراث الموسيقي الشرقي "مدخل نوى" لتنتقل بعدها الى "سماعي فرح فزا" للملحن الشريف محي الدين حيدر، ومنها الى "سيرتو سلطاني يكاه" للموسيقار التركي سعدي إِشِل آي بايقاعها الحركي فيما تخلل ذلك تقاسيم مميزة وبحرفية عالية للفنانين سميرات وسلامة على آلتي الكمان والايقاع، وتنهي وصلتها الثانية بـ"لونجا فرح فزا" للموسيقار الكبير رياض السنباطي، لتختتم امسيتها المميزة باعادة "سيرتو سلطاني يكاه" تلبية لرغبة الجمهور . وعقب الامسية اعرب قائد الفرقة الفنان الكيالي لوكالة الانباء الاردنية "بترا"؛ عن رضاه وسعادته بأداء الفرقة بعد تعزيز الانسجام بينهم في امسيتهم هذه والتي تعد الثانية بعد تشكل الفرقة برعاية من من بنك الاتحاد والاولى للعام الحالي، مشيرا الى انها تتكىء على فضاءات الامسية الاولى لهم والتي اقيمت في الصيف الماضي.
ونوه بدعم البنك للفرقة لاقامة 3 امسيات موسيقية شرقية في كل عام، مبينا ان الامسية المقبلة في برنامج الفرقة للعام الحالي ستكون في 6 حزيران المقبل وتشتمل كذلك على وصلتين موسيقيتين من ضمن مقامات تتشكل بين السريع والبطيء ، فيما الثالثة من المتوقع ان تقام في 26 ايلول المقبل.
--(بترا)