برشلونة وفك العقدة امام بلباو

 برشلونة - وكالات

يحل برشلونة مساء اليوم ضيفا على ملعب سان ماميس، معقل أتلتيك بلباو، في دور الثمانية بكأس ملك إسبانيا، حيث يسعى خلال هذه المواجهة لتجنب سيناريو آخر زيارتين له لهذا الملعب في الليجا والكأس، وهو الخسارة. وكانت آخر خسارة للبلاوجرانا في بلباو بالليجا هذا الموسم، في مستهل مشوار الفريقين في المسابقة، حيث سقط حامل اللقب بهدف البديل المخضرم أريتز أدوريز بعد دقائق فقط من دخوله للملعب. بينما كان آخر سقوط للبرسا على هذا الملعب في كأس الملك في ذهاب دور الـ16 لموسم (2016-2017)، حيث كان يدرب برشلونة حينها لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا حاليا، بينما كانت المفارقة أن إرنستو فالفيردي كان من يجلس على مقعد المدير الفني للفريق الباسكي، قبل أن يخلف إنريكي في منصبه في البرسا فيما بعد. وانتهت المباراة بتفوق أصحاب الضيافة بهدفين لواحد، قبل أن يرد برشلونة اعتباره في مباراة الإياب على ملعبه (الكامب نو) بنتيجة (3-1)، ويكمل مشواره بالتتويج باللقب على حساب ديبورتيفو ألافيس (3-1).ووفقا للأرقام الصادرة عن النادي الباسكي، التقى برشلونة وأتلتيك في 109 مناسبة رسمية على ملعب (سان ماميس)، منذ مباراتهما الأولى في مارس/آذار 1929، والتي انتهت بفوز ساحق لـ"أسود الباسك" بنتيجة (5-1). وحقق أتلتيك خلال تلك المواجهات الانتصار في 52 مباراة، مقابل 33 للزوار، بينما ارتضى الطرفان بالتعادل 24 مرة، بينما التقيا 16 مرة في الكأس، حيث كان الانتصار في 7 منها لصالح صاحب الضيافة، بينما انتصر برشلونة 5 مرات، وتعادلا 4 مرات.

وحذر كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، من خطورة أتلتيك بيلباو، وقال سيتين، خلالالمؤتمر الصحفيالتقديمي للمباراة: "نسعى لأخذ زمام المبادرة، ونعرف أن الخصم سيضغط بشكل كبير، لكن يجب أن نكون في حالة جيدة، وننتبه للكثير من الأشياء".
وعن الأزمة الأخيرة بين ميسي وأبيدال، أجاب: "معظم الأشياء مهمة لكنها لا تؤثر علي، سأحاول تقليل التأثير على اللاعبين بقدر الإمكان.. تحدثنا حول هذه المسألة قبل المران، أنا مهتم بكرة القدم، كل شيء آخر لا يمكن السيطرة عليه". وأضاف: "ضم بديل لديمبلي؟ هذه أشياء معلقة، سنقوم بمناقشتها لنتخذ القرار.. كنت متحمسًا للغاية، لأنني كنت متأكدًا أن عثمان سيساعدنا كثيرًا". وتابع: "قلة عدد اللاعبين؟ إذا لم نتمكن من التعاقد مع لاعب جديد فلن يحدث شيء، وسنعمل بنفس الحماس.. نحن ملتزمون تماما ونركز على مباراة الغد".
واستكمل: "لدينا مجموعة أسماء للاختيار من بينهم بعد إصابة ديمبلي، ونحن في انتظار قرار الاتحاد الإسباني.. سنرى ذلك في غضون بضعة أيام".