منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية في المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية

الأنباط -جاء المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد الشاطئية في المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية الثانية التي تقام في العاصمة التايلاندية بانكوك اعتبارا من الأول من شهر نيسان المقبل.
وضمت المجموعة الثانية الى جانب المنتخب الوطني منتخبات، إيران والسعودية وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الصين تايبيه وكوريا الجنوبية وقطر والباكستان.
وسحبت القرعة في العاصمة الكويتية (مقر الاتحاد الآسيوي)، تم خلالها مناقشة التعليمات الفنية والإدارية، مثلما تم توزيع المنتخبات المشاركة على المجموعتين حسب التصنيف الفني المعتمد لدى الاتحاد الآسيوي، وتشير التعليمات الى أن الدور الأول (المجموعات) سيقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
ويتأهل الى الدور الثاني الفريقان الحائزان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، وفي هذا الدور تلعب الفرق الأربعة (دوري مجزأ) فيما بينها لتحديد الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني، حيث يتأهل صاحب المركز الأول الى بطولة العالم وإلى أولمبياد الشباب، فيما يتأهل صاحب المركز الثاني الى بطولة العالم فقط.
وتلعب بقية الفرق التي لم تتأهل الى الدور الثاني لقاءات لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، وذلك حسب التعليمات الفنية الصادرة عن الاتحاد الآسيوي.
--(بترا)