بترا تنظم دورة صحفية شاملة في غرفة صناعة عمان

الأنباط -بدأت في غرفة صناعة عمان دورة صحفية شاملة تنظمها وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، بالتعاون مع المعهد الاوروبي الاردني لتطوير الاعمال (ايجابي)، بمشاركة عدد من طلبة جامعة الزرقاء وموظفين وتستمر عشرة ايام.
وبين مساعد مدير عام وكالة الانباء الاردنية (بترا) للشؤون الصحفية الزميل الدكتور خالد هيلات خلال افتتاحه الدورة الصحافية الاولى التي تعقدها الوكالة خارج مركزها التدريبي، اهمية التشاركية بين مختلف المؤسسات الوطنية لتعزيز دور الإعلام الوطني، واهمية التشاركية مع القطاعات والمؤسسات كافة، لتكون هذه الدورة الاولى التي تعقد خارج مركزها التدريبي. واشار إلى ان قطاع الصناعة يعد رافدا رئيسا للاقتصاد، ويتميز بتشاركيته وتعاونه لدعم وتعزيز امكانيات المؤسسات بما فيها الإعلام، مثمنا دور المعهد الذي يعد الذراع التدريبي لغرفة صناعة عمان وتعاونه المثمر. وعرض هيلات لدور الوكالة كجهة إعلامية تمثل الدولة الاردنية، ولنشأتها وتطور عملها خلال 50 عاما. بدوره، اشاد المدير التنفيذي لمعهد ايجابي هيثم الفاعور، بتعاون وانفتاح الوكالة، مؤكدا اهمية الإعلام في تنمية القطاع الصناعي، وان غرفة صناعة عمان شريك دائم للوكالة، ولها دور إعلامي بارز في دعم الصناعة الوطنية. وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المتعلقة بالفنون الصحفية، والتشريعات الإعلامية واخلاقيات المهنة، إضافة إلى التدريب العملي في مختلف مديريات الوكالة الصحفية.
يذكر ان مركز التدريب في "بترا" نظم 29 دورة تدريبة العام الماضي ليستفيد منها 591 متدربا من داخل المملكة وخارجها. --(بترا)