لقاء في البترا يناقش تحديات قطاع الفنادق

الأنباط -عقدت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء، لقاء تشاوريا مع ممثلي القطاع الفندقي في اللواء بهدف مناقشة التحديات التي تواجه قطاع الفنادق.
وناقش رئيس السلطة الدكتور سليمان الفرجات مع جمعية أصحاب الفنادق في البترا أهم التحديات التي يواجهها القطاع الفندقي وضرورة التركيز على رفع كفاءة الخدمة الفندقية المقدمة لزوار مدينة البترا، بشكل يناسب سمعتها العالمية.
وأكد ضرورة تقديم الخدمات المناسبة لزوار مدينة البترا وتوفير سبل الراحة لهم، وبحث أوجه التعاون مع المكاتب السياحية، في ظل النشاط الملحوظ والمتزايد لأعداد السياح من مختلف الجنسيات العالمية والتوقعات بأن يكون العام السياحي الحالي من أقوى الأعوام السياحية في حال استمرار زيادة أعداد الزوار بعد أن شهد شهر كانون الثاني الماضي تحسناً بنسبة 37 بالمئة.
وأشار الفرجات إلى أن السلطة على استعداد لاستقبال كافة الاقتراحات التي تهدف إلى تطوير السياحة في البترا، وذلك من خلال تنظيم اللقاءات بشكل دوري مع القطاع السياحي، مبينا سعي السلطة لإقامة برامج وفعاليات خلال الفترة المقبلة تستهدف المواطن والزائر على حد سواء.
كما أكد أهمية التعاون بين جميع الشركاء في القطاع الحكومي والخاص والمجتمعات المحلية في البترا للنهوض بالواقع السياحي بشكل أفضل.
حضر اللقاء الذي عقد في سلطة إقليم البترا؛ مفوض السياحة المهندس ماجد الحسنات ومدير السياحة ومركز الزوار ياسين السعيدات، ورئيس جمعية أصحاب الفنادق طارق الطويسي، وأعضاء الجمعية، وعدد من أصحاب المنشآت الفندقية في اللواء.
--(بترا) ص