انطلاق فعاليات اسبوع الوئام بين الاديان في عجلون

الأنباط -ناديه العنانزه

انطلقت في قاعة معسكرات الحسين للشباب بمحافظة عجلون فعاليات اسبوع الوئام بين الاديان الذي تنظمه مديريــة الاوقـاف .
وقال محافظ عجلون سلمان النجادا ان هذا الاحتفال يأتي ترجمة لنهج وطني خطته القيادة الهاشمية في الحوار والتعايش والتسامح بين الأديان وهو بمثابة دعوة لتجسيد المفاهيم والقيم الدينية والاخلاقية والانسانية النبيلة ومضامين رسالة عمان المبنية على التعايش و نشر السلام مبينا ان الأردنيين مسلمين ومسيحيين يعيشون أسرة واحدة في وئام يعد أنموذجا يقتدى .
واكد النجادا على دور الاجهزة الامنية والقوات المسلحة الاردنية في الحفاظ على امن الوطن واستقراره مشيرا أن الأردن خطى بعهد جلالة الملك خطوات كبيرة وحقق إنجازات لا تعد ولا تحصى رغم شح الإمكانات ورغم كل الظروف الصعبة المحيطة في الوطن.
واشار مدير اوقاف عجلون عبدالسلام نصير الى حالة التعايش بين الاديان في الاردن التي وضعها ال هاشم وعدالة التعايش التي اسسها الهاشميون ورفض القيادة الاردني لما يسمى صفقة القرن والتفاف كافة اطياف الشعب مع جلالة الملك لحرمة و قداسة القدس الشريف .
وبين راعي طائفة الروم الارثوذكس في عجلون الاب عامر الريحاني ان الوئام بين الاديان ليس بجديد على ابناء الاردن فالتاريخ المشترك يؤكد ذلك حيث نعيش على ارض واحدة ولنا امال وهموم وتحديات مشتركة، مشيرا الى ان مسحيي الاردن والعرب وقفوا مدافعين عن الاسلام رافضين الاتهامات الغربية والمتطرفة علية.
واشار رئيس محكمة عجلون الشرعية الدكتور عامر الغوادرة الى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز صور ومعاني المحبة والاخوة والتسامح بين اتباع الديانات من منطلق العيش المشترك الذي يفضي الى بناء مجتمع يقوم على التعاون والخير والمحبة.
واشار مفتي عجلون محمد بني طه الى أهمية ابراز الوئام بين الاديان وان الاختلاف اية من ايات الله وان الاخوه بين الاديان تنبذ التطرف والغلو مبينا عمق العلاقات بين أبناء الوطن التي حض عليها الإسلام فعلاقة المسلم مع غيره قائمة على الود والتسامح .
وفي نهاية حفل اطلاق فعاليات اسبوع الوئام الذي حضره عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية واداره مساعد مدير الاوقاف احمد الزغول رفع الحضور باقات التهاني والتبريكات لجلالة الملك بمناسبة عيد ميلاده الميمون مؤكدين وقوفهم خلف القيادة الهاشمية ومساعيه ووصايته على القدس و المقدسات الاسلامية ورفض صفقة القرن