إطلاق المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل محمية صرة

الأنباط - اطلق الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية اليوم الاثنين المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل واستدامة محمية صرة في بلدية حوشا الجديدة.
وقال مدير عام الصندوق الدكتور جمال طراد الفايز: إن المشروع الذي ينفذ وفقا للاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الدولي لصون الطبيعية يشمل في مرحلته الأولى زراعة 60 الف شتلة رعوية في جزء من المحمية، لافتا إلى بدء أعمال الحراثة وزراعة وري الاشتال والمنتجة من مشتل صبحا التابع للصندوق.
وأضاف خلال حفل إطلاق المشروع، ان المحمية البالغ مساحتها 10 آلاف دونم سيتم العمل على استدامتها في اعقاب الانتهاء من مراحل المشروع الأولية، بهدف توفير أشجار رعوية وعطرية وطبية في ارجائها، وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة في مجالات الزراعة والحراثة والري. وأكد انه تم الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل وتوسعة محمية صبحا البالغة مساحتها 4 آلاف دونم، وسيتم فتحها مستقبلا أمام الثروة الحيوانية في اوقات يتم تحديدها مع الجهات ذات العلاقة.
وأكد رئيس بلدية حوشا الجديدة خالد القاضي استعداد البلدية لتقديم كل أشكال الدعم لإنجاح مشروع إعادة تأهيل واستدامة محمية صرة بما ينعكس ايجابا على توفير غذاء للثروة الحيوانية، معربا عن شكره للصندوق على جهوده الكبيرة في إطلاق هذا المشروع. --(بترا)