الإدارة العامة يعلن بدء استقبال طلبات من مراكز التدريب

الأنباط - أعلن معهد الإدارة العامة، اليوم الاثنين، بدء استقبال طلبات التدريب من المراكز والجهات التدريبية المهتمة، لغايات التعاقد أو الشراكة أو الاستعانة بها من قبل المعهد لتقديم خدمات التدريب لصالح القطاع العام.
وقالت مدير عام معهد الإدارة العامة، المهندسة رابعة العجارمة، إنه تم تطوير معايير وإجراءات ونماذج لهذه الغاية استنادا على أحكام نظام معهد الإدارة العامة 2019.
وبينت أن عملية تطوير المعايير تضمنت مشاورات مع الجهات المعنية، بما فيها مراكز تدريب القطاع الخاص من خلال عقد ورشات تم عرض مسودة للمعايير خلالها واستقبال الملاحظات والاقتراحات عليها.
ولفتت العجارمة إلى أن المعايير اشتملت على الإطار التشريعي والبيئة التنظيمية والمكانية ونظام المعلومات وإدارة العملية التدريبية للجهة الراغبة بالتقدم.
وأوضحت أن إجراءات الانضمام لقائمة الجهات المرشحة للتعاقد أو الشراكة أو الاستعانة بها تتصف بالشفافية والمصداقية، إذ يتم تقديم الطلبات واستقبالها وتقييمها من قبل لجنة فنية متخصصة تقوم بدراسة الطلبات وتحديد الجهات التي تنطبق عليها المعايير تمهيدا لإبرام الاتفاقيات أو الشراكات معها.
وقالت: إنه يتم العمل على متابعة هذه المراكز والتأكد من تحقيقها المستمر للمعايير لتحسين جودتها، داعية المراكز المهتمة للاطلاع على هذه المعايير وتقديم الطلبات وفق النماذج المتوفرة على الموقع الإلكتروني للمعهد (www.ipa.gov.jo) لغايات السير بالإجراءات المحددة لهذه الغاية.
--(بترا)