بحث إمكانية إقامة معسكر تدريبي للاعبين ذوي الإعاقة في اليابان

الأنباط -بحث رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الدكتور حسين أبو الرز وأمين عام اللجنة مها البرغوثي مع عمدة مدينة نوشيرو اليابانية، سايتو شنجنوبو، إمكانية إقامة معسكر تدريبي للاعبين ذوي الإعاقة في المدينة قبل انطلاق دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.
وسلم أبوالرز والبرغوثي، خلال حفل استقبال أقامه السفير الياباني في الأردن هيديناو ياناغي بمنزله في عمان لممثلي الاتحادات الرياضية التي ستشارك في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية اللتين تستضيفهما العاصمة اليابانية طوكيو صيف هذا العام، شنجنوبو ملفا متكاملا بهذا الخصوص.
من جانبه، وعد شنجنوبو بتقديم كافة التسهيلات للوفد البارالمبي الأردني، لإتاحة الفرصة أمام الرياضيين المشاركين للاستفادة من المعسكر الذي سيزيد من نسبة تأقلمهم مع الأجواء والظروف المختلفة مما يمكنهم من المنافسة على الميداليات خلال المسابقات المختلفة.
ورحب السفير، خلال الحفل، بالحضور وتمنى لهم مشاركة ناجحة في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية، مشيرا إلى أن اليابان ستعمل بكامل طاقتها وإمكانياتها لإنجاح الدورتين وتوفير الأجواء المثالية للمشاركين من كافة دول العالم.
حضر الحفل أيضا ممثلون عن مدينة نوشيرو اليابانية التي ستكون مضيفة للوفود الأردنية خلال دورتي الأولمبياد والبارالمبيك بناء على التقسيمات التي وضعتها اللجنة المنظمة؛ حيث تم توزيع الدول على عدد من المدن اليابانية.
--(بترا)