شومان تستثمر بمشاريع في الأدب والفنون

الأنباط -احتفلت مؤسسة عبد الحميد شومان في مقرها اليوم الأحد، بالمشاريع التي استثمرت فيها العام الماضي، ضمن برنامج الأدب والفنون.
واعلنت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فلنتينا قسيسية، خلال الاحتفال عن تأهل عشرة مشاريع لبرنامج منح الادب والفنون 3 من الأردن و 7 من فلسطين، مشيرة إلى ان المؤسسة راعت خلال تقييمها للمشروعات المتقدمة الاثر النهائي على المجتمع، ومدى التزامها بالتثقيف وبناء القدرات واثرها المباشر في اثراء المحتوى العربي الأدبي والفني على مختلف الوسائط واسهامها بنهوض المجتمعات.
واشارت إلى اهداف المؤسسة للاستثمار في المشروعات الثقافية، منها دعم المشروعات الثقافية والعلمية والتعليمية التي تسهم في تطوير المشهد الحضاري والثقافي والعلمي، والاستثمار في الطاقة الخلاقة والمشاريع الابداعية، واثراء المحتوى العربي الادبي والفني، وبناء قدرات العاملين في المجالات الثقافية والعلمية.
وبينت أن البرامج تهدف لدعم مشروعات جادة تسهم في تنمية المواهب والمهارات الفنية والادبية، وتوفير الفنون للجميع، وتشجيع البحث العلمي ضمن برنامج الفكر القيادي. يذكر ان المؤسسة استقبلت ما يزيد على 200 طلب تقدم لبرامج المنح، منها 167 طلبا من الأردن و 47 طلبا من فلسطين.
--(بترا)