اتفاقية لتنفيذ المعرض الدائم لمنتجات الريف والبادية

الأنباط - وقع وزيرا الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة والبيئة الدكتور صالح الخرابشة والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي سارة فيرير اوليفيلا، اتفاقية لتنفيذ المعرض الدائم لمنتجات الريف والبادية.
وبين الشحاحدة أن الغاية من المعرض تحويل الاسر الريفية من مستهلكة إلى منتجة، وتمكين المرأة الريفية والنهوض بمجتمعات البادية مشيرا إلى ان المعرض المقدرة مساحته 3700 وبكلفة 5ر2 مليون دينار، يتميز بموقع العرض في مركز تدريب وتأهيل وتمكين للمشاركين وخاصة على البرامج التسويقية ما يشكل قيمة مضافة للمعرض.
واشار إلى ان المعرض يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، اذ سيستفيد عدد كبير من الاسر منه وسيكون مكانا لجميع المهرجانات التسويقية الوطنية مثل الزيتون والرمان والجوافة وغيرها.
وقال الخرابشة: إن هذ الجهد المشترك يهدف إلى الدفع بمسار المجتمعات الريفية والبادية نحو التسويق للمنتجات المختلفة ضمن اماكن القوة الشرائية في عمان، ويأتي هذا المشروع ضمن استراتيجيات وزارة البيئة لدعم الاسر الريفية ومجتمعات البادية وتطويرها والنهوض بها.
واكدت اوليفيلا ان البرنامج يولي هذا المشروع أولوية عالية لمساهمته في الحد من البطالة والفقر وتحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة التي التزم الأردن بتحقيقها.
وأضافت: ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دراية بالتحديات التي تواجه تنمية المجتمعات الضعيفة في هذه المناطق، مشيرة إلى ان الشراكة مع الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص يضمن التنفيذ الناجح للمشروع وتشغيل المعرض بحيث يحقق الأهداف المرجوة منه.
--(بترا)